الخميس 2020/10/01
تقارير روسيّة: موسكو تميل الآن إلى التخلّص من الأسد وتبحث عن بديل !

“بعد خمس سنوات من القتال للحفاظ على نظام بشار الأسد في سوريا ، يبدو أن روسيا تميل الآن إلى التخلّص من عميلها سيّئ السمعة. إنّ وحشية الأسد المستمرّة وفساده ، وعدم قدرته على إقامة حتى ما يشبه دولة عاملة، قد أصبحت عبئًا تفضّل موسكو ألّا تتحمّله”. كان هذا مقدمة تقرير نشره “منتدى فالداي” وهو واحد … Continue reading تقارير روسيّة: موسكو تميل الآن إلى التخلّص من الأسد وتبحث عن بديل ! ..

الجمعة 2020/09/04
قسد.. “مذكّرة تفاهم” في موسكو، أم صفقة مقابل تسليم دير الزور والرقة لنظام الأسد ؟

الدستور الذي نشرته “الإدارة الذاتية” لشمال شرق سوريا، تضمّن نقاطاً أساسية تحدد معالم دولة مستقلة تقريباً عن الدولة السورية، وإن كانت تتجنّب تسميتها بذلك، وتنحو نحو تسميتها بفيدرالية “روج آفا”. هذه الفيدرالية حسب الدستور، أو العقد الاجتماعي تتحدّث عن “شعوب روج آفا –شمال سوريا من الكرد والعرب والسريان الآشوريين والتركمان والأرمن والشيشان والشركس” الذين وجدوا … Continue reading قسد.. “مذكّرة تفاهم” في موسكو، أم صفقة مقابل تسليم دير الزور والرقة لنظام الأسد ؟ ..

الخميس 2020/08/20
الاتفاقية الإسرائيلية الإماراتية.. لماذا ترفض الإمارات والسعودية حلّ الدولتين في فلسطين ؟ !

“اتفاقية سلام تاريخية بين صديقتين عظيمتين” بكلمات الرئيس الأمريكي ترامب هذه في وصف الاتفاقية الإسرائيلية الإماراتية بدأ ت حملة التضليل والخداع الواسعة، فاتفاقيات السلام تكون عادة بين الأعداء لا بين الأصدقاء، كان سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة قد كتب في صحيفة واشنطن بوست: “إسرائيل ليست عدوًا”. حملة التضليل تضمنت أكاذيب كثيرة تتحدث عن خارطة … Continue reading الاتفاقية الإسرائيلية الإماراتية.. لماذا ترفض الإمارات والسعودية حلّ الدولتين في فلسطين ؟ ! ..