الجمعة 2020/09/11
من المنطقي أن تشعر باليأس بشأن سوريا

كتب “ستيفن كوك” في موقع فورين بوليسي تحليلاً بعنوان “نهاية الأمل في الشرق الأوسط”، افتتحه بخلاصة تقول : لطالما كانت المنطقة تعاني من المشاكل – لكنها تقريبًا تجاوزت الآن نقطة اللاعودة. في استعراض تاريخي قصير قال: لطالما واجه الشرق الأوسط تحديات – التدخل الأجنبي، والزعماء الاستبداديون، والتنمية الاقتصادية المشوهة وغير المتكافئة، والتطرف، والحروب، والصراعات الأهلية. … Continue reading من المنطقي أن تشعر باليأس بشأن سوريا ..

الخميس 2020/06/04
موقع بريطاني: السعودية تشوه القضايا العربية وتنشر “رُهاب الإسلام”

قال تقرير لموقع “ميدل ايست آي” البريطاني، إن السعودية تعمل مؤخراً عبر وسائل إعلامها المختلفة، على تشويه ممنهج للقضايا العربية والإسلامية، وإن الأمر وصل إلى حد بث فكرة “رهاب الإسلام” على وسائل إعلامها المتعددة. وأشارت افتتاحية المقالة – وفق ما ترجمه موقع “الجسر”- إلى تقرير حديث للقناة الإخبارية السعودية، قال إن “جماعة الإخوان المسلمين” تدعم … Continue reading موقع بريطاني: السعودية تشوه القضايا العربية وتنشر “رُهاب الإسلام” ..

السبت 2020/05/23
“ميدل ايست آي”: العراقيون “يائسون” من “تحقيق العدالة” والمظاهرات قادمة

نشر موقع “ميدل ايست آي” مقالة، تحدث فيها عن “يأس العراقيين” من تحقيق “العدل” في بلادهم، على الرغم من الوعود الكبيرة التي طرحها رئيس الحكومة الجديد “مصطفى الكاظمي”. وافتتح الموقع البريطاني – بحسب ما ترجمه موقع “الجسر” – المقالة بإيراد حادثة وقعت مؤخراً، تتعلق باحتجاز الشرطة في بغداد صاحب متجر بعد أن قال على فيسبوك … Continue reading “ميدل ايست آي”: العراقيون “يائسون” من “تحقيق العدالة” والمظاهرات قادمة ..