الخميس 2021/08/26
“خطوة مقابل خطوة”.. خطوات بدرسن لا تتحدث عن الحل السياسي  في سورية!!

أكثر من عامين ونصف مرت منذ استلم فيها المبعوث الأممي الخاص إلى سورية السيد “جير بدرسن” مهمته خلفاً للسيد “ديمستورا الذي أمضى ما يزيد عن أربعة أعوام ونصف في مهمته، وفيما أمضى ديمستورا وقته في العمل تحت غطاء الأمم المتحدة ومجلس الأمن، فقد دأب بدرسن على محاولة إخراج الملف السوري من مجلس الأمن، بسبب الشلل … Continue reading “خطوة مقابل خطوة”.. خطوات بدرسن لا تتحدث عن الحل السياسي  في سورية!! ..

الأربعاء 2021/07/07
العنف الثوري والثورة السورية.. أسباب ومبررات

الثورة السورية تثير الجدل في كل ما يتعلق بها، انطلاقاً من أسبابها، وعوامل انبثاقها، وتوقيتها، وطبيعة المشاركين بها، وأسباب تأخير انتصارها، وستبقى كذلك مادة غنية للدراسة بكافة العلوم الاجتماعية والإنسانية، لفترة قد تطول لعقود وربما أكثر من ذلك. ومن المواضيع التي أثارت الجدل والانقسام داخل صفوف المنتسبين للثورة وخارجها، قضية (العنف) واستخدامه وسيلةً لزعزعة استقرار … Continue reading العنف الثوري والثورة السورية.. أسباب ومبررات ..

الأربعاء 2021/05/05
دراسة أمريكية تحذّر بايدن من التطبيع مع الأسد، أو التطبيع مع الجولاني، أو دعم الاستقلال الكردي!

  خمسة فخاخ خطيرة يجب على إدارة الرئيس الأمريكي بايدن أن تحذرها وهي تعيد صياغة سياستها في سوريا، يأتي على رأسها فخّ التطبيع مع الأسد، أو التطبيع مع الجولاني، أو دعم الاستقلال الكردي شمال شرق سوريا، أو توقّع أن تلعب روسيا دوراً بنّاءً في الحل السياسي. جاء هذا التحذير في إفادة ” جينيفر كافاريلا”،  زميلة … Continue reading دراسة أمريكية تحذّر بايدن من التطبيع مع الأسد، أو التطبيع مع الجولاني، أو دعم الاستقلال الكردي! ..