الأحد 2019/11/17
لماذا شن الأسد هجوماً على الأكراد في لقائه الأخير؟

لا يوجد في سوريا منطقة كردية، و”هذه المنطقة في الشمال، والشمال الشرقي من سورية، هي منطقة في أغلبيتها عربية، أكثر من سبعين بالمئة من سكانها هم من العرب وليس العكس”. بهذه الطريقة استهلَّ بشار الأسد أجوبته على أسئلة وسائل إعلام روسية حسب النصّ الذي نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” يوم 15/11/2019، تابع الأسد “أن … Continue reading لماذا شن الأسد هجوماً على الأكراد في لقائه الأخير؟ ..

الأحد 2019/11/17
الأسد يستجدي الروس: وافقنا على اللجنة الدستورية كبديل عن هيئة الحكم الانتقالي!!

للمرة الثالثة في غضون أسبوعين يخرج رئيس النظام السوري في مقابلات إعلامية، يركّز فيها في حديثه على اللجنة الدستورية منذ عشية انطلاق أعمالها في جنيف 30تشرين الأول/أكتوبر 2019. الأسد يرسل رسائل عديدة في ثنايا كلامه، لكنها في معظمها مكرورة، مثل حديثه عن المؤامرة والإرهاب، والعلاقة مع الولايات المتحدة والغرب وتركيا والدول الخليجية، لذا يمكن استبعادها … Continue reading الأسد يستجدي الروس: وافقنا على اللجنة الدستورية كبديل عن هيئة الحكم الانتقالي!! ..

الثلاثاء 2019/11/12
دستور الأسد الذي تحطّم بعد أربعين سنة، هل ستحطّمه اللجنة الدستورية مرة ثانية؟

الأسد الابن الذي واجه ثورة شعبية عارمة ضد حكمه الذي ورثه وورث معه كل مساوئه، أراد القيام بحركة إصلاحية لترضية الشعب الثائر ضده، فعمل على تغيير الحكومة-حدث ذلك ست مرات-، وتغيير الدستور عام 2012، ومع أنّ ذلك يعدّ اعترافاً ضمنياً منه أنهما من أسباب الثورة عليه، لكنّ ذلك لم يكن كافياً، فسادُ الحكومات بقي كما … Continue reading دستور الأسد الذي تحطّم بعد أربعين سنة، هل ستحطّمه اللجنة الدستورية مرة ثانية؟ ..