الأثنين 2019/05/20
هل ستدخل أميركا بمواجهة مباشرة مع إيران رغم انشغالها بحرب اليمن؟

بقلم: نيكولاس كريستوف المصدر: نيويورك تايمز ترجمة: مركز الجسر للدراسات اليمنيون اليوم هم من يدفع الثمن. هل تسير أمريكا باتجاه منحدر خطير يدخلها في حرب مباشرة مع إيران؟ تتخبط أمريكا اليوم داخل مستنقع من الدم في الحرب غير الأخلاقية التي تشنها على اليمن، فهي مشاركة في مقتل نحو ربع مليون يمني حتى الآن، أغلبهم من … Continue reading هل ستدخل أميركا بمواجهة مباشرة مع إيران رغم انشغالها بحرب اليمن؟ ..

الأحد 2019/05/19
واشنطن بوست: كارثة جديدة تلوح بالأفق في سوريا

المصدر: واشنطن بوست ترجمة: مركز الجسر للدراسات شهدت أهوال الحرب السورية في الأشهر الأخيرة تقلصا بعد ثماني سنوات من المذابح والمجازر. لكن الحرب لم تنته بعد، إذ من المحتمل أن تعود هذه الفظائع من جديد على نطاق أوسع في محافظة إدلب، التي تضم نحو 3 ملايين شخص ما زالوا تحت سيطرة فصائل الثوار. في أواخر … Continue reading واشنطن بوست: كارثة جديدة تلوح بالأفق في سوريا ..

الأحد 2019/05/19
الولايات المتحدة تستعد لشن حملة ضغط جديدة على الأسد

بقلم: براينت هاريس المصدر: المونيتور ترجمة: مركز الجسر للدراسات صرح مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية لصحيفة “المونيتور” بأن إدارة ترامب تعتزم تكثيف الضغوط السياسية والاقتصادية على سوريا في الأشهر المقبلة، لإجبار نظام بشار الأسد على “رؤية الواقع وتقديم تنازلات” فيما يتعلق بعملية السلام المتوقفة التي تدعمها الأمم المتحدة. وتأتي هذه التصريحات في الوقت … Continue reading الولايات المتحدة تستعد لشن حملة ضغط جديدة على الأسد ..