الأحد 2019/06/30
فن إبرام الصفقات: ترامب يلجأ إلى بوتين بخصوص إيران

المصدر: المونيتور ترجمة: مركز الجسر للدراسات لم يتخلّ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن المسار الدبلوماسي بشأن إيران. في ظل غياب محادثات مباشرة، أصبح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي التقى بترامب في 28 حزيران/ يونيو الحالي خلال قمة مجموعة العشرين في أوساكا اليابانية، يتصدر المشهد. ليكون الوسيط المحتمل الوحيد والمتبقي للتعامل مع القطيعة الدبلوماسية التي تشهدها … Continue reading فن إبرام الصفقات: ترامب يلجأ إلى بوتين بخصوص إيران ..

الخميس 2019/06/27
العقوبات الأمريكية على خامنئي تتجاوز مفهومها الرمزي

المصدر: ستراتفور ترجمة: مركز الجسر للدراسات رداً على إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة الأسبوع الماضي، قامت الولايات المتحدة بإطلاق حزمتين من العقوبات ضد إيران في 24 حزيران/ يونيو الحالي. فقد فرضت المزيد من العقوبات على قادة في الحرس الثوري الإيراني، ومن المرجح أن يكون تأثير العقوبات ظاهراً على الاقتصاد الإيراني. أما المجموعة الثانية من العقوبات فقد … Continue reading العقوبات الأمريكية على خامنئي تتجاوز مفهومها الرمزي ..

الخميس 2019/06/27
واشنطن بوست: ما الذي أوصل الصراع الأمريكي-الإيراني إلى هذه المرحلة؟

بقلم: ديفيد واينر المصدر: واشنطن بوست ترجمة: مركز الجسر للدراسات وافقت إيران سنة 2015 على الحد من برنامجها النووي، وأذعنت بسبب العقوبات القاسية المفروضة عليها من دول تخشى تطوير هذه الأخيرة لقنبلة نووية. واصلت إيران لمدة عام على الأقل التزامها بالقيود المفروضة عليها، على الرغم من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي، … Continue reading واشنطن بوست: ما الذي أوصل الصراع الأمريكي-الإيراني إلى هذه المرحلة؟ ..