السبت 2018/04/07
لماذا على ترامب الانسحاب من بلد “خرج عن السيطرة”؟

مركز الجسر للدراسات.. ليست سياسات مثيرة للجدل تلك التي يتبعها ترامب، هو في طور “تنظيف” الإدارة الأمريكية من “رواسب” جميع الإدارات السابقة، التي وبعد وصولها للحكم كانت تنصاع للتقاليد والقوانين والميزات التي وضعتها لنفسها العديد من أقسام وأجهزة هذه الإدارة، وخاضت على أساسها صراعات داخلية بينها، تجعل أي رئيس جديد يفكر في تغيير ما، يقف … Continue reading لماذا على ترامب الانسحاب من بلد “خرج عن السيطرة”؟ ..

الأحد 2018/03/18
لا عملية سياسية في سوريا خلال 2018

معظم المعارك المفتوحة في سوريا أوشكت أن تصل إلى نهاياتها، لم يعد هناك الشيء الكثير للقتال عليه، فشمال شرق الفرات تحت سيطرة الولايات المتحدة، وهي تعمل بشكل حثيث على إنشاء “جيش الشمال” المكوّن من “قوات سوريا الديموقراطية” ذات الأغلبية الكردية، وتعمل على زيادة أعداد العناصر العربية من أبناء العشائر فيها، كما إنها في طور تشكيل … Continue reading لا عملية سياسية في سوريا خلال 2018 ..

الجمعة 2018/03/09
لماذا يقاتل الجميع بنفس الأسلحة الغبية في سوريا ؟

الجسر للدراسات… استشعر النظام بوقت مبكر جداً أن الثورة التي بدأت ضده تطالب برحيله ستطول، وأنها ستتسع لتنتشر على مساحات واسعة من البلاد، وأنها ستكلّفه الكثير، وستستنزف معظم إن لم يكن كل موارده المالية، ومخزوناته من العتاد والسلاح، لذا لجأ إلى استخدام أسوأ ما في مستودعاته من ذخيرة، وما تحت يد فرقه المقاتلة البرية، وقواعده … Continue reading لماذا يقاتل الجميع بنفس الأسلحة الغبية في سوريا ؟ ..