الأحد 2017/12/24
راند 4 الأمريكية…سوريا محميّات ومقاطعات برعاية خارجية طويلة الأمد

مركز الجسر للدراسات… صدر عن مؤسسة راند الأمريكية الجزء الرابع من سلسلة “خطة سلام من أجل سوريا” التي تبحث في “مجموعة من الخطوات العملية التي تهدف إلى الحد من الاقتتال في سوريا لإنقاذ الأرواح، والحد من تدفق اللاجئين ومحاربة الإرهاب والتطرف، وتوفير المزيد من الوقت لتنفيذ العملية الانتقالية بنجاح” كما جاء في مقدمة راند3، وبحسب … Continue reading راند 4 الأمريكية…سوريا محميّات ومقاطعات برعاية خارجية طويلة الأمد ..

الجمعة 2017/12/22
هذا ماسيحدث في سوتشي

مركز الجسر للدراسات كان يجب الانتظار حتى يقدّم المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إحاطته أمام مجلس الأمن للتأكد من حقيقة ما عرضه على وفد المعارضة في جنيف 8، لكن دي ميستورا “أزال الشك باليقين”-كما يقال -حين أعاد سرديته نفسها في نيويورك خلال إحاطة 19/12/2017. ما الذي عرضه دي ميستورا على وفد المعارضة؟ المبعوث … Continue reading هذا ماسيحدث في سوتشي ..

الخميس 2017/12/21
لهذه الأسباب لا تستطيع موسكو وواشنطن الانتصار في سوريا

العنوان الأصلي: لماذا لا تستطيع أمريكا الانتصار في سوريا؟ المصدر: ناشيونال انترست بقلم: دانييل ديبيتريس ترجمة: مركز الجسر للدراسات أقدم فلاديمير بوتين، الذي سيطر على الساحة السياسية الروسية طيلة السبع عشرة سنة الأخيرة، أقدم على زيارة سوريا لأول مرة منذ أن أمر القوات الجوية الروسية، قبل أكثر من سنتين، بالوقوف في وجه جماعات الثوار التي … Continue reading لهذه الأسباب لا تستطيع موسكو وواشنطن الانتصار في سوريا ..