الأثنين 2017/10/02
حرب إسرائيل ضد إيران في سوريا

فورين بوليسي بقلم: جوناثان سباير مركز الجسر للدراسات  يعتقد مسؤولون إسرائيليون أن إيران قد نجحت في محاولتها الهيمنة على الشرق الأوسط، وهم الآن يستعدون للوقوف في وجه التهديد الإقليمي الذي سيأتي على أعقاب هذه الهيمنة. إذ تُركّز الحملة العسكرية والدبلوماسية التي تقوم بها إسرائيل اليوم على سوريا. وقد قامت الطائرات الإسرائيلية بضرب عدة مواقع وعشرات … Continue reading حرب إسرائيل ضد إيران في سوريا ..

الأحد 2017/10/01
الأمم المتحدة ضيعت فرصة حقيقية لوضع نهاية “للديكتاتورية” في سوريا وبلدان أخرى

في مطالعة دورية لخبراء مركز كارنيجي حول الشرق الأوسط، تحدث وليام شوكروس عن الجهود التي بذلها ” كوفي عنان”، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، حول معنى مبدأ سيادة الدولة، الذي تتذرع به أنظمة قمعية مثل نظام الأسد، لمنع تدخل الأمم المتحدة في حل نزاعاتها الداخلية، فقد لاحظ في أيلول/سبتمبر 1999 (خلال حديثه عن التدخُّل الإنساني) … Continue reading الأمم المتحدة ضيعت فرصة حقيقية لوضع نهاية “للديكتاتورية” في سوريا وبلدان أخرى ..

السبت 2017/09/30
الحملة الرخيصة لبوتين في سوريا ( مترجم )

معهد واشنطن، آنا بورشفسكايا ترجمة : مركز الجسر للدراسات يصادف ٣٠ أيلول/سبتمبر الذكرى السنوية الثانية لتدخل موسكو في سوريا؛ الأمر الذي أنقذ بشار الأسد من سقوط وشيك. ويعتبر الأسد مسؤولاً إلى حد كبير عن إحدى أسوأ المآسي الإنسانية منذ الحرب العالمية الثانية. واليوم، بفضل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدرجة لا يستهان بها، أصبح بشار الأسد … Continue reading الحملة الرخيصة لبوتين في سوريا ( مترجم ) ..