السبت 2017/09/23
مبادرة الاتحاد الأوربي الجديدة…بقاء الأسد مقابل السماح للثوار بالبقاء على قيد الحياة

الجسر للدراسات… نشر المجلس الأوربي للعلاقات الخارجية بتاريخ: 12/09/2017، مبادرة جديدة حول الحل في سوريا بعنوان “إنهاء الحرب: دور أوروبا في عملية السلام في سوريا”. وسيتم مناقشة هذه المبادرة في اجتماع رسمي للاتحاد الأوربي في بروكسل مطلع الشهر القادم لإقرارها، وتكليف الرئيس الفرنسي ماكرون بحملها وتسويقها دولياً. الأوربيون ومنذ اليوم التالي لنشر المبادرة أي في … Continue reading مبادرة الاتحاد الأوربي الجديدة…بقاء الأسد مقابل السماح للثوار بالبقاء على قيد الحياة ..

الأثنين 2017/09/18
هل ستكون معركة دير الزور كمعركة برلين 1945 ؟

في تحليل لها عن معركة دير الزور بعنوان “تشبه برلين 1945، سباق روسيا وأمريكا لآخر ركن من سوريا” نقلت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية عن فرانتس كلنتسفيتش، نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد، الذي يُمثِّل الغرفة العليا في البرلمان الروسي قوله: “يشبه الأمر معركة برلين، عندما تقدَّمت القوات السوفييتية من ناحية، وتقدم الحلفاء من الناحية … Continue reading هل ستكون معركة دير الزور كمعركة برلين 1945 ؟ ..

الخميس 2017/09/14
وثيقة روسية في أستانا تحدد من سيكتب الدستور السوري

مركز الجسر للدراسات… في ختام جولة أستانا 1 المنعقدة بتاريخ 23-24/1/2017 قال رئيس الوفد الروسي إلى أستانا، ألكسندر لافرينتيف إن محادثات أستانا “ليست بديلاً عن جنيف، بل إضافة إلى الإطار القائم”، وأضاف: “سلمنا المعارضة السورية مشروع الدستور السوري الجديد الذي أعده الخبراء الروس”، مشيراً إلى “أننا نحتاج إلى آلية ملموسة لتأسيس لجنة دستورية ستشمل جميع … Continue reading وثيقة روسية في أستانا تحدد من سيكتب الدستور السوري ..