السبت 2019/12/07
“العفو” الدولية تدعو بغداد إلى “تحقيق عاجل” في “مجزرة الخلاني”

دعت منظمة “العفو” الدولية، السبت، السلطات العراقية إلى التحقيق العاجل في الهجوم الذي استهدف متظاهرين بساحة الخلاني وسط بغداد، وتقديم الجناة إلى العدالة، ملمحةً إلى تورط قوات الأمن في “المجزرة”. جاء ذلك في بيان للمنظمة الحقوقية، غداة تعرض متظاهرين في ساحة الخلاني، مساء الجمعة، إلى إطلاق نار من قبل مسلحين ملثمين يستقلون سيارات رباعية الدفع. … Continue reading “العفو” الدولية تدعو بغداد إلى “تحقيق عاجل” في “مجزرة الخلاني” ..

السبت 2019/12/07
ارتفاع عدد ضحايا هجوم بغداد إلى 23 قتيلاً

ارتفع عدد القتلى في هجوم نفذه مسلحون مجهولون على محتجين عراقيين وسط العاصمة بغداد، أمس الجمعة إلى 23 قتيلاً. ونقلت وكالة رويترز اليوم السبت عن الشرطة والمصادر الطبية، أن 127 شخصاً آخرين أصيبوا بالرصاص وأعمال الطعن خلال الهجوم الذي سقط فيه أيضاً 3 قتلى من عناصر الشرطة. ووقع الهجوم على المعتصمين يوم الجمعة بعد ساعات … Continue reading ارتفاع عدد ضحايا هجوم بغداد إلى 23 قتيلاً ..

الجمعة 2019/12/06
“حقوق الإنسان” العراقية تحذر من انفلات الوضع الأمني في بغداد

حذرت “المفوضية العليا لحقوق الانسان” بالعراق، الجمعة، من “انفلات” الوضع الأمني في العاصمة بغداد وسط استمرار إطلاق النار من قبل مسلحين مجهولين. وقالت المفوضية، وهي مؤسسة رسمية مرتبطة بالبرلمان، عبر بيان مقتضب اطلعت عليه الأناضول، إنها تحذر من “انفلات الوضع الأمني في ساحة التظاهر (الخلاني) وسط بغداد؛ ما يهدد بسقوط ضحايا في صفوف المتظاهرين السلميين … Continue reading “حقوق الإنسان” العراقية تحذر من انفلات الوضع الأمني في بغداد ..