الثلاثاء 2019/01/08
أردوغان: لدى تركيا خطة لتحقيق السلام في سوريا

كتب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الإثنين، مقالًا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، تحت عنوان “لدى تركيا خطة لتحقيق السلام في سوريا”، ذكر فيه أنه يمكن من خلال زعامة تركيا تحقيق استيراتيجية شاملة بإمكانها المساهمة في السلام والاستقرار بسوريا على المدى الطويل. وفيما يلي النص الكامل للمقال: أقدم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على خطوة صائبة باتخاذ … Continue reading أردوغان: لدى تركيا خطة لتحقيق السلام في سوريا ..

الجمعة 2019/01/04
من المستهدف من إعادة العلاقات العربية مع النظام.. طهران أم أنقرة؟ (تحليل)

في خطوة لم تكن مفاجئة، أعلنت الإمارات إعادة فتح سفارتها بدمشق، تلتها مملكة البحرين، التي لا تقدم على خطوة ذات شأن دون استشارة أو طلب من الجارة والأخت الكبرى، وبينما تستعد بغداد للقيام بخطوة مماثلة، تقف بقية الدول العربية بين “المشتهية والمستحية”! إعادة فتح السفارات سبقتها مطالبة من البرلمان العربي في مطلع ديسمبر / كانون … Continue reading من المستهدف من إعادة العلاقات العربية مع النظام.. طهران أم أنقرة؟ (تحليل) ..

الخميس 2019/01/03
هل يتفكك “التحالف الدولي” إن غادرت واشنطن سوريا؟

منذ إعلان الرئيس الأمريكي قرار مغادرة القوات الأمريكية سوريا خلال الشهور المقبلة، كانت فرنسا (العضو في التحالف الدولي) من أكثر الرافضين والمستنكرين لقرار الانسحاب الأمريكي. تصريحات عدة أُطلقتْ من مسؤولين فرنسيين أكدت أن فرنسا ستواصل مهمتها في سوريا، وأن السبب الذي دفع باريس للتدخل لم ينتهِ بعدُ، وهو محاربة تنظيم الدولة، آخر تلك التصريحات كان على … Continue reading هل يتفكك “التحالف الدولي” إن غادرت واشنطن سوريا؟ ..