الأحد 2019/11/03
رحلةالموت بين دمشق والبوكمال

لم تكن الرحلة سهلة بالنسبة لخولة، إذ إن عليها الخروج من مدينة البوكمال مشياً على الأقدام لتعبر الجسر مع والدتها التي أنهكتها سنواتها السبعون وأخذت تجدّ السير لعبور نهر الفرات عن طريق الـ”عَبّارة” (سفينة كبيرة نوعاً ما)، وذلك بعد أن دمّر التحالف جسور دير الزور. المكان: مدينة البوكمال الزمان: تشرين الثاني 2016 كانت خولة على … Continue reading رحلةالموت بين دمشق والبوكمال ..

الأحد 2019/10/27
مقتل البغدادي.. ملابسات التوقيت وأسئلة حول “حتمية العدالة”

 يبدو أن الرئيس الأمريكي اختار بعناية توقيت توجيه الضربة القاضية لزعيم تنظيم الدولة “أبو بكر البغدادي” ، بعد إعلان خبر مقتله عدة مرات – ومن عدة أطراف – منذ إعلان “خلافته” من الموصل العراقية عام 2014. أعلن ترامب خبر مقتل البغدادي في مشهد لا يختلف كثيراً عن المشهد الذي أعلن فيه سلفه “باراك أوباما” مقتل … Continue reading مقتل البغدادي.. ملابسات التوقيت وأسئلة حول “حتمية العدالة” ..

الثلاثاء 2019/10/15
ديرالزور للبيع.. من يشتري؟!

المدن والقرى والبلدات العربية الخاضعة لسيطرة “قسد”، يوضع أهلها على مذبح المصالح والمنازعات بين أطراف الصراع الدولي قبل السوري. لمن لايعلم… أن المدنيين في ريف دير الزور الشرقي يعيشون بعد سيطرة “قسد” على مناطقهم، حالات من القلق والضياع والخوف التي لم يسبق لهم أن عاشوها منذ انطلاق الثورة السورية، وذلك لعدة أسباب:   1- تنظيم … Continue reading ديرالزور للبيع.. من يشتري؟! ..