الثلاثاء 2020/01/14
بشر وليسوا خرافاً يذبحون !

بعد مقتل قائد مليشيات “فيلق القدس” قاسم سليماني انتشرت حوادث القتل بدم بارد في مناطق تسيطر عليها المليشيات الشيعية الإيرانية في سوريا، والضحايا مدنيون من أبناء دير الزور والرقة وريف حلب، يعملون في رعاية الأغنام. من هم الضحايا؟ وثق ناشطون أسماء ضحايا مجازر شهدتها بادية دير الزور والرقة وحلب، عثر على جثثهم وقد أطلق عليهم … Continue reading بشر وليسوا خرافاً يذبحون ! ..

الأحد 2020/01/12
لماذا قتلت الولايات المتحدة “سليماني” في هذا التوقيت؟

قاسم سليماني كان واحداً من أشرار العالم الكبار بلا شك، وكان خبر مقتله شيئاً جيداً للسوريين على الأقل، الذين كان سليماني شريكاً أساسياً لنظام الأسد في قتلهم وتهجيرهم وتدمير مدنهم وقراهم. أسباب قتله كثيرة وهي نفسها التي يرويها أنصاره على أنها بطولاته، وتلك التي يسوقها أعداؤه على أنها جرائمه، المهم فيها أنها تدلّ على شخصية … Continue reading لماذا قتلت الولايات المتحدة “سليماني” في هذا التوقيت؟ ..

الأربعاء 2020/01/08
جدوى “الثأر” الإيراني.. هل “سليماني” رخيص لهذه الدرجة؟

عقب مصرعه بضربة أمريكية مفاجئة في مطار بغداد فجر الجمعة الفائت، لم تكفّ إيران وآلتها الإعلامية عن التهديد “بثأر مؤلم” للقيادي في حرسها الثوري “قاسم سليماني”. وقف العالم على رؤوس أصابعه بانتظار الردّ الإيراني، وبدأت الآلة الإعلامية لمحور “المقاومة والممانعة” بالعزف على وتر “الانتقام المزلزل”، الذي سيكون بداية “لنهاية الوجود الأمريكي” بالمنطقة. وفي التوقيت الذي … Continue reading جدوى “الثأر” الإيراني.. هل “سليماني” رخيص لهذه الدرجة؟ ..