السبت 2019/09/21
مظاهرة دير الزور الأخيرة.. بين المشكك والمشجع

مظاهرات الجمعة في منطقة الجزيرة شرق الفرات، وتحديداً منطقة الصالحية في المدخل الشمالي لمدينة دير الزور، كانت ملحمةً جدّدت الأمل بولادة الثورة ضد نظام الأسد من جديد لدى البعض، في حينَ اعتبرها آخرون مسيسة وتنفيذاً لأجندة “قسد”. لا يختلف اثنان حول قضية أن التسهيلات للمتظاهرين للوصول إلى حواجز النظام في الصالحية شمال دير الزور كانت … Continue reading مظاهرة دير الزور الأخيرة.. بين المشكك والمشجع ..

الجمعة 2019/08/30
كي تتسوق في دير الزور … عليك الطواف بتمثال “هبل سوريا”

يتفنن أذناب بشار الأسد في ابتكار طرق وأساليب إذلال كي يثبتوا عبوديتهم لمن قتل واعتقل وشرد أكثر من نصف الشعب السوري، كي يبقى على كرسي يدعونه كرسي الحكم، ويحرك كما الدمية بيد إيران وروسيا.  منذ أيام افتتح مهرجان التسوق بدير الزور، بالتزامن مع افتتاح المدارس، وذلك ما يثقل كاهل المدنيين في ظل البطالة وارتفاع أسعار … Continue reading كي تتسوق في دير الزور … عليك الطواف بتمثال “هبل سوريا” ..

الأحد 2019/08/25
يريدون مني العودة إلى بيتي! من رأى ليس كمن سمع

 كانت معامل الدفاع في ريف حلب هدفاً لنظام الأسد ومليشياته الطائفية حينها، وتم تعبيد الطريق إليها بدماء وجثث المدنيين، حيث ارتكبت عشرات المجازر التي راح ضحيتها مئات المدنيين معظمهم أطفال ونساء، بينما لاتزال عيون أمهات من اقتيدوا إلى أماكن مجهولة، تنتظر عودتهم، وتم تدوينهم في سجلات الذاكرة على أنهم مفقودون وليسوا أمواتا.  هربت من السفيرة … Continue reading يريدون مني العودة إلى بيتي! من رأى ليس كمن سمع ..