الأثنين 2020/09/07
من يقف وراء استهداف القوات التركية والروسية في إدلب ولمصلحة من ؟

شهدت محافظة إدلب خلال الشهر الماضي والجاري عدة عمليات عسكرية استهدفت عربات عسكرية روسية أثناء مشاركتها بدوريات مشتركة مع القوات التركية على طريق حلب اللاذقية الدولي المعروف بـ m4 ما أدى لإصابة عدد من الجنود الروس، إضافة لاستهداف قواعد وجنود أتراك على الطريق نفسه في تطور خطير تشهده المنطقة من قبل فصائل مجهولة الهوية تحاول … Continue reading من يقف وراء استهداف القوات التركية والروسية في إدلب ولمصلحة من ؟ ..

الأحد 2020/09/06
دير الزور.. انتهى الحصار ولم تنتهِ المأساة

مرت يوم أمس الذكرى الثالثة لفك حصار أحياء مدينة دير الزور الذي فرضه تنظيم الدولة من الخارج بشكل علني وقوات النظام من الداخل بشكل مخفي ولكنه ظاهر لمن عايش فترة الحصار. بعد هذه السنوات الثلاث ما الذي استجد وتغير؟ خدمياً: لم يحرك نظام الأسد ساكناً لتطوير وتحسين شيء في مدينة دير الزور ولم يعمل على … Continue reading دير الزور.. انتهى الحصار ولم تنتهِ المأساة ..

الأربعاء 2020/09/02
خمس سنوات على “أيلان”.. هل لا تزال سوريا تهز ضمير العالم؟

في رواية “الإخوة كارمازوف” للكاتب العالمي الشهير “فيودور دوستويفسكي” يقول: “أشنعُ ما في الأمر، هو أنّ الفظاعات أصبحت لا تهزُّ نفوسَنا، هذا التعوُّد على الشر، هو ما ينبغي أن نحزنَ له”. وهذا ما حصل حرفياً إزاء تعامل المجتمع الدولي مع المأساة الإنسانية في سوريا. في مثل هذه الأيام قبل سنوات عام 2015، هزّت صورة الطفل … Continue reading خمس سنوات على “أيلان”.. هل لا تزال سوريا تهز ضمير العالم؟ ..