الثلاثاء 2020/06/16

طهران تحذر سيؤول بخصوص تحويل الأموال الإيرانية

حذرت إيران، الثلاثاء، كوريا الجنوبية من تعرض مصالحها طويلة الأجل في السوق الإيرانية للخطر، في حال لم تحوّل أموالها المودعة في البنوك الكورية والمقدرة بمليارات الدولارات.

وطالب رئيس مكتب الرئاسة الإيرانية محمود فايزي، في تغريدة على "تويتر" سيؤول، بإعادة تحويل أموال النفط الإيرانية المحتفظة في البنوك الكورية بسبب العقوبات الأمريكية على البنك المركزي الإيراني.

وأضاف فايزي: "يجب على الحكومة الكورية الجنوبية، ألا تضحي بثقة الأمة الإيرانية بمنتجاتها وألا تعرض مصالحها طويلة الأجل في السوق الإيرانية للخطر تحت ضغط من الإدارة الأمريكية".

يشار أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، أوعز للبنك المركزي الإيراني بمتابعة الأمر مع المؤسسات الدولية لإعادة قرابة 9 مليارات دولار من الأموال الإيرانية المحتجزة في كوريا الجنوبية.

وبدأت الإدارة الأمريكية في 7 أغسطس/ آب 2018، بفرض عقوبات أحادية الجانب على القطاع المالي الإيراني، كما تسببت العقوبات اللاحقة المفروضة على البنك المركزي الإيراني بتعرض طهران لمشاكل في التجارة الدولية.

وكانت كوريا الجنوبية أوقفت واردات النفط الإيراني في مايو/ أيار العام الماضي بسبب العقوبات الأمريكية على إيران، حيث كانت سيؤول تستورد حوالي 200 ألف برميل من النفط يوميا من إيران.