الثلاثاء 2019/01/15

امرأة سورية بارعة بصناعة الشوكولا تجذب انتباه الأتراك (صور)

احتفت وسائل إعلام تركية بسيدة سورية تمكنت من تحقيق حلم طفولتها بافتتاح محل متخصص بتقديم الشوكولا بطريقة مبتكرة لم تشهدها المطاعم التركية قط، وذلك في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" عن وكالة الأناضول التركية، فقد اضطرت السورية "لبنى حلّي" المنحدرة من مدينة حلب قبل 3 أعوام للتخلي عن عملها كمديرة للموارد البشرية في وزارة المياه، إثر اعتقال نظام الأسد زوجَها الذي كان يعمل حينها كضابط، ما اضطرها لاصطحاب طفلتيها والللجوء إلى غازي عنتاب، حيث عملت ببيع الأطعمة المنزلية التي تعدّها للجمعيات والمنظمات التركية غير الحكومية في سبيل تأمين لقمة العيش.

وقررت السورية لبنى عقب وصول زوجها إلى تركيا العام المنصرم تأسيس حياة جديدة لعائلتها في تركيا، وتحقيق حلمها بافتتاح محل متخصص بتقديم الشوكولا بطريقة مبتكرة وغريبة لم تشهدها المطاعم التركية قط، حيث أطلقت لبنى على محلها المتميز اسم "منزل الشوكولا"، وتقدم لزبائنها داخله شاورما مصنوعة من الشوكولا، إضافة إلى السوشي والعديد من الوجبات السريعة المصنوعة من الشوكولا أيضاً.

وأشارت لبنى إلى أن خوف الزبائن من البدانة الزائدة دفعها للتفكير بطريقة صحية أكثر لصناعة الحلويات التي تقدمها، ولجأت في النهاية إلى استخدام الفواكه المجففة لتحلية الشوكولا التي تستخدمها في صناعة منتجاتها.

وأضافت في ختام حديثها أنه على الرغم من بعض الصعوبات التي تجدها في تركيا إلا أنها سعيدة لما وجدته من تقارب ثقافي بين مدينتها الأم حلب وولاية غازي عنتاب، متوجهة بالشكر إلى الحكومة التركية لاهتمامها بقضية السوريين واستقبالها لهم.