الأربعاء 2017/09/13

رئيس المخابرات الأمريكية يؤكد أن الولايات المتحدة ستعتقل قريبا الظواهري وابن أسامة بن لادن

قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مايك بومبيو ان الولايات المتحدة مستمرة في جهودها للقضاء على قادة تنظيم القاعدة مؤكدا أن أيامهم معدودة .

وأضاف ردا على سؤال عما اذا كانت هناك دلائل إيجابية على أن الولايات المتحدة قريبة من ( اصطياد ) كبار قادة تنظيم القاعدة، بما فيهم أيمن الظواهري وابن أسامة بن لادن، وقال "فريقي يعمل بجد للعثور عليهم وتقديمهم للعدالة".

وزعم بومبيو في الذكري السنوية لأحداث الحادي عشر من ايلول/ سبتمبر ان المجموعة التى تقف وراء الهجوم على مركز التجارة الدولي في نيويورك هي "اضعف مما كانت عليه قبل 16 عاما"، وأضاف بومبيو، وهو مشرع سابق عن ولاية كانساس ، "بذلت الحكومة الامريكية وحلفاؤها جهودا كثيرة لاخراج القادة الكبار للتنظيم ولكن التهديد من ( الارهاب الإسلامي المتطرف ) لا يزال قائما سواءا كان ذلك من تنظيم الدولة أو أنصار الشريعة أو من الجماعات الأخرى الكثيرة التى تسعى إلى الإضرار بأمريكا" .

وشدد رئيس وكالة المخابرات المركزية الامريكية على إن تنظيم الدولة ما زال يشكل تهديدا خطيرا على الأمة الأمريكية مؤكدا على تقييم للرئيس السابق باراك أوباما في عام 2014 بأن التنظيم يمثل واجهة الدوائر الإرهابية، وقال "هناك الكثير من العمل الذى يجب القيام به".