الثلاثاء 2017/07/25

الرئيس التركي يهاجم الغرب ويقول إن من ارتكب أبشع المذابح في الحربين العالميتين لا يمكن أن يقدم لبلاده مواعظ في الإنسانية

حذر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان من وجود من سماهم عملاء غربيين يصولون ويجولون في تركيا، مضيفا أن من يهددون البلاد بفرض حظر عليها، يجب أن يكونوا مستعدين للعواقب.

وخلالَ اجتماعٍ أمامَ نوابٍ من حزبِ العدالة والتنمية الحاكم أكَّدَ إردوغان أنَّ دولاً غربيةً تُؤوي من وصَفَهم بالإرهابيين وتجعلُ من قضيةِ اعتقالِهم أزماتٍ دبلوماسيةً، في إشارةٍ إلى أزمةِ بلادِهِ مع برلين على خلفيةِ اعتقالِ أنقرة صحفياً تركياً ألمانياً.

وفي هجومٍ غيرِ مسبوقٍ قالَ الرئيسُ التركيُّ إنَّ الذينَ ارتكبوا أعنفَ وأكثرَ المذابحِ وحشيّةً في التاريخِ خلالَ الحربينِ العالميتينِ، لا يمكنُ أنْ يقدموا مواعظَ بشأنِ الإنسانيةِ.

وفي السياقِ ..قالَ وزيرُ الخارجيةِ التركي مولود تشاووش أوغلو إنَّ بلادَهُ تعملُ على حلِّ المشكلاتِ مع ألمانيا وتأملُ بتحسنِ العلاقاتِ خلالَ الأيامِ المقبلة، وذلك خلالَ مؤتمرٍ صحفيٍّ مشتركٍ في بروكسل مع "يوهانس هان" مفوضِ الاتحادِ الأوروبيّ، وفيدريكا موجيريني مسؤولةِ السياسةِ الخارجيةِ بالاتحادِ.