الثلاثاء 2019/06/11

يني شفق: عناصر من المليشيات الكردية يتلقون تدريبات خاصة في استخدام الطائرات بدون طيار

كشفت صحيفة "يني شفق" عن تلقّي عناصر من المليشيات الكردية الانفصالية تدريبات خاصة على أيدي خبراء أمريكيين في استخدام الطائرات بدون طيار في منطقة الحسكة - عين عيسى، شمالي سوريا.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن الصحيفة التركية، فقد زوّدت الولايات المتحدة الأمريكية مليشيات "ب ك ك" بما يزيد عن 23 ألف شاحنة ومئات الطائرات المحمّلة بالعتاد العسكري، إضافة إلى عشرات آلاف العربات المدرّعة، وذلك في الفترة الممتدة ما بين عامي 2014 - 2019.

وأضافت أن الشحنة الأخيرة قد تم تسليمها، أول أمس الأحد 9 حزيران / يونيو، إلى المليشيات الانفصالية، وتضمنت 27 شاحنة محمّلة بالأسلحة والذخائر القادمة من العراق، إضافة إلى الجسور المتنقلة، وأنظمة اتصالات وتتبع للأقمار الصناعية، وعدد من الطائرات بدون طيار.

وكشفت الصحيفة عن تلقي عناصر من مليشيات "ب ك ك" تدريبات خاصة في استخدام تلك الطائرات على يد فريق مؤلف من 12 خبيراً أمريكياً، ضمن مساحة خصصها التنظيم الإرهابي لهذا الشأن في منطقة الحسكة - عين عيسى.

وذكرت مصادر خاصة للصحيفة التركية أن تنظيم "ب ك ك" يملك في كل من سوريا والعراق ما يزيد عن 100 طائرة بدون طيار من أنواع مختلفة، إضافة إلى 40 طائرة أخرى حصل عليها التنظيم خلال الأسابيع القليلة الأخيرة.

وأضافت المصادر أن التنظيم الإرهابي قام بتوزيع تلك الطائرات على المناطق الحدودية في كل من عين العرب، وعين عيسى، وتل أبيض، ورأس العين في سوريا، فيما أرسل قسماً آخر إلى بلدة حكورك، شمالي العراق، لمراقبة تحركات الجيش التركي عقب العملية العسكرية الأخيرة التي أطلقتها تركيا في تلك المنطقة.