الجمعة 2019/03/01

يلدريم: لن نتسامح مع من يتسبب بمشاكل أمنية في إسطنبول من السوريين

أكد بن علي يلدريم المرشح الأبرز للظفر بولاية إسطنبول في الانتخابات المحلية القادمة أنهم لن يتسامحوا مع من يتسبب بمشاكل أمنية في ولاية اسطنبول من السوريين، مضيفاً أنهم لن يترددوا بترحيلهم إلى بلادهم دون انتظار تحسن الظروف هناك.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن قناة CNN التركية، جاء ذلك خلال كلمة ألقاها يلدريم في مقاطعة زيتون بورنو التابعة لولاية اسطنبول في إطار حملته الانتخابية كمرشّح عن حزب العدالة والتنمية، حيث أشار إلى أن وقوفهم (تركيا) إلى جانب السوريين نابع من مسؤوليتهم التاريخية وإيماناً منهم بضرورة مساندة المظلومين، مضيفاً أنهم، وعلى رأسهم الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان"، يبذلون جهوداً كبيرة في سبيل أن يتمكن السوريون من العودة إلى بلادهم والعيش على أراضيها.

ووصف يلدريم السوريين بالضيوف المؤقتين، مؤكداً أنهم سيعودون إلى بلادهم في نهاية المطاف، وأضاف قائلاً: "حتى الآن عاد قرابة 350 ألف سوري، ومع تطهير منطقة شرق الفرات سيعود آخرون لتأسيس مستقبل أجمل وأكثر سعادة في بلادهم".

كما لفت الانتباه إلى مساعي الحكومة التركية لتحسين الظروف المعيشية في سوريا وإعادة السوريين إليها، مضيفاً: "لن ننتظر تحسّن الظروف، ولن نتردد بترحيل من يتسبب منهم بمشاكل أمنية من شأنها أن تقلق راحة أهالي اسطنبول، سنمسكهم من آذانهم ونرسلهم إلى بلادهم".

وختم حديثه بالقول: "لا أحد يملك الحق بزعزعة السلام في هذه المدينة (اسطنبول)، نحن نعيش معاً لكن سيلتزم الجميع بالقوانين".