الأحد 2019/02/10

ولاية إسطنبول تنفي وقوع قتلى خلال شجار بين سوريين وأتراك

نفت ولاية اسطنبول وقوع قتلى خلال الشجار الذي جمع سوريين وأتراك ليلة أمس السبت، مضيفة أن مديرية الأمن شرعت بالتحري حول المنشورات الاستفزازية التي تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي من شأنها أن تخلق التوتر بين المواطنين الأتراك والضيوف السوريين.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة خبر تورك، وقع أمس السبت شجار بين مواطنين أتراك عقب خروجهم من حفل زفاف ومجموعة من السوريين في مقاطعة أسنيورت، أسفر عن إصابة ثلاثة أتراك إصابات خفيفة نُقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما اعتقلت الشرطة ثلاثة سوريين، واتخذت التدابير الأمنية اللازمة في المقاطعة درءاً لحدوث المشاكل.

ونشرت ولاية اسطنبول بياناً حول الحادثة أكدت فيه أن قوات الأمن أحبطت بالتعاون مع المواطنين الأتراك ذوي الفطرة السليمة التدخلات الاستفزازية على خلفية الشجار الحاصل، نافية وقوع قتلى، ومضيفة أن إصابات المواطنين الأتراك كانت بسيطة، وتم تخريجهم من المستشفيات عقب تلقيهم العلاج.

ولفت بيان الولاية الانتباه إلى تداول بعض الأشخاص منشورات استفزازية عبر منصات التواصل الاجتماعي من شأنها أن تتسبب بخلق التوتر بين المواطنين الأتراك والضيوف السوريين، شرعت على إثرها مديرية أمن الجرائم الإلكترونية بالتحري حول أصحاب تلك المنشورات لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.