الأثنين 2019/02/11

وسائل إعلام تركية تحتفي بشاب سوري التحق بالخدمة العسكرية

احتفت وسائل إعلام تركية بشاب سوري التحق بالجيش التركي لأداء الخدمة العسكرية عقب شهرين فقط من حصوله على الجنسية التركية.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة الأناضول التركية، دفعت ظروف الحرب الشاب السوري ياسر (21 عاماً)، صاحب الأصول التركمانية، للجوء إلى ولاية هاتاي التركية (جنوب) قبل ستة أعوام، حيث أقام برفقة عائلته داخل مركز لإيواء اللاجئين، وحصل على الجنسية التركية قبل نحو شهرين من الآن.

وقال الشاب السوري إنه راجع شعبة التجنيد الخاصة بمقاطعته ما إن علم بدعوته للالتحاق بصفوف الجيش التركي لأداء الخدمة العسكرية، مضيفاً: "أشعر بفخر كبير إزاء التحاقي بالخدمة العسكرية في وطني تركيا، وأتوجه بالشكر إلى الحكومة التركية لمنحي هذا الشرف".

بدوره عبّر والد الشاب عن سعادته وفخره بابنه، مشيراً إلى أنهم دوماً ما شعروا حينما كانوا في سوريا بأن تركيا وطنهم الثاني، وأضاف: "لدي ثلاثة أولاد آخرين على استعداد للتضحية بأنفسهم من أجل تركيا، وأنا بدوري مستعد للالتحاق أيضاً إذا ما استدعوني، أجدادنا استشهدوا في معركة جنق قلعة، ونحن أيضاً على استعداد لنيل الشهادة من أجل تركيا".

وودّع الشاب السوري أفراد عائلته بحضور قائم مقام مقاطعة يايلاداغ عمر فاروق، حيث أهدى المسؤولون القائمون على إدارة مركز الإيواء الشاب علماً تركياً قام بعقده على كتفيه، وتوجه إلى ولاية إزمير (غرب) ليباشر خدمته العسكرية.

يجدر الذكر إلى أن الخدمة العسكرية في صفوف الجيش التركي تعد إلزامية بالنسبة للسوريين إذا ما حصلوا على الجنسية التركية قبل أن يُكملوا عامهم الثاني والعشرين، وفقاً لما أشارت إليه الوكالة.