السبت 2019/02/23

وزير الداخلية التركي يحذر من الشائعات والأكاذيب الملفقة حول السوريين

دعا نائب وزير الداخلية التركي محمد ارصوي المواطنين الأتراك إلى الحذر من الشائعات والأكاذيب الملفقة حول السوريين، مشيراً إلى وجود جهات تسعى لنشر الكراهية ضد الأجانب المقيمين في تركيا، وعلى رأسهم السوريين.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة يني عقد التركية، جاء ذلك في كلمة ألقاها ارصوي خلال ندوة نظمتها وقف الأنصار في العاصمة التركية أنقرة، حيث أشار إلى أنهم يسعون لاستضافة الأخوة السوريين بأفضل طريقة بعد أن اضطرتهم ظروف الحرب للجوء إلى تركيا، مضيفاً: "هنالك خونة يخضعون لسيطرة جهات خارجية، ويعملون على خلق لغة الكراهية ضد الأجانب المقيمين في بلادنا".

ولفت ارصوي الانتباه إلى تلفيق هؤلاء الخونة الكثير من الشائعات والأكاذيب حول السوريين، وأضاف: "بالطبع سيعود السوريون إلى وطنهم الأم بعد انتهاء الحرب، لكن دعوهم يعودون حاملين في قلوبهم الحب والمشاعر الطيبة تجاه بلدنا تركيا".

كما أكد على أن نشر الكراهية ضد السوريين لن يثمر سوى عن كراهيتهم للأتراك، وختم حديثه قائلاً: "نريد أن يشعروا (السوريون) بالامتنان للشعب التركي لدى عودتهم إلى بلادهم، وأن يبقى أثرنا جميلاً في قلوبهم".

يجدر الذكر إلى أن تركيا تشهد نهاية شهر آذار/مارس القادم انتخاباتها المحلية، وعادة ما تطال السوريين الكثير من الشائعات والأكاذيب الملفقة عبر منصّات التواصل الاجتماعي قبيل كل انتخابات، حيث تسعى الحكومة التركية دوماً إلى تفنيد تلك الشائعات، وتصحيح صورة اللاجئ السوري في تركيا.