الجمعة 2019/05/10

وزارة العدل التركية تقرر توسيع نظام عمل المناوبات الخاص بكاتبي العدل “النوتر”

قررت وزارة العدل التركية توسيع نظام عمل المناوبات الخاص بكاتبي العدل، أو ما يُعرف باسم "نوتر"، في 12 مقاطعة تركية.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة الأناضول، فقد دخل عمل كاتبي العدل في تركيا نظام المناوبات ابتداء من 6 نيسان / أبريل الماضي في 81 ولاية تركية، ولاقى نظام العمل الجديد استحساناً وإقبالاً كبيراً من قبل المواطنين الأتراك والأجانب، ما دفع مسؤولون في وزارة العدل التركية للاجتماع مع مسؤولي اتحاد كاتبي العدل لبحث توسيع نظام عمل المناوبات.

ووفقاً لنظام المناوبات الذي دخل حيّز التنفيذ مؤخراً بات المواطنون الأتراك، إضافة إلى الأجانب من المقيمين والسيّاح قادرين على تصديق أوراقهم خلال عطلة نهاية الأسبوع (يوما السبت والأحد) لدى كاتبي العدل المناوبين، وعددهم أربعة في اسطنبول، واثنان في أنقرة، ومثلهما في إزمير، وكاتب عدل واحد في بقية الولايات.

وتجاوز عدد المعاملات المُنجزة لدى كاتبي العدل المناوبين 50 ألف معاملة خلال شهر واحد، ما دفع وزارة العدل التركية لتوسيع نظام عمل المناوبات، وإيلاء اهتماماً أكبر بـ 12 مقاطعة لما تحمله من أهمية تجارية أو سياحية.

ووفقاً لنظام العمل الجديد سيتوفر كاتبو عدل مناوبون خلال يومي السبت والأحد بشكل دائم في كل من مقاطعتي ألانيا ومانافجات (أنطاليا)، وبودروم وفتحية ومرمريس (موغلا)، وسيلوبي (شرناق)، وادرميت (بالك اسير)، وإنغول (بورصة)، وتارسوس (مرسين)، وشورلو (تكيرداغ)، وجبزة (كوجايلي)، وكوش أداسه (أيدن).

هذا وسيدخل نظام العمل الجديد حيّز التنفيذ ابتداءاً من يوم غد السبت (من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة)، كما سيتم الإعلان عن كاتبي العدل المناوبين بشكل اسبوعي عبر الموقع الرسمي لاتحاد كاتبي العدل في تركيا.