الثلاثاء 2019/02/26

وزارة التعليم وصناعة الدفاع توقعان بروتوكولا لتدريب 2023 مدرسا

وقعت وزارة التعليم ورئاسة صناعة الدفاع التركية بروتوكولاً مشتركاً ينص على تدريب 2023 مدرّسا مخبريا حتى عام 2023 داخل مختبرات مجهزة بأحدث أنواع التكنلوجيا، بهدف تأمين موظفين مؤهلين في مجال صناعات الدفاع.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن قناة TRT التركية، أكد وزير التعليم التركي ضياء سلجوق أن البروتوكول الموقع يُعد بمثابة الجسر الذي يربط وزارة التعليم برئاسة صناعة الدفاع التركية، وهو خطوة مهمة في سبيل تأمين موظفين مؤهلين في مجال صناعات الدفاع.

ولفت سلجوق الانتباه خلال كلمته التي ألقاها في حفل التوقيع إلى أن صناعة الدفاع مرتبطة بشكل وثيق بالتكنلوجيا، ويتوجب تطويرها بشكل مستمر بما يتناسب مع التكنلوجيا الحديثة، مؤكداً أن البروتوكول الموقع لن يغيّر من نوعية النظام المتبع في عملية التعليم، وإنما من شأنه أن يوفر فرص تعليم أكثر للطلبة على يد المدرّسين المدرَّبين.

كما عبّر عن سعادته لمناقشة سبل تطوير كفاءة المدرّسين المخبريّين جنباً إلى جنب مع رئاسة صناعة الدفاع في سبيل توفير تعليم أكثر كفاءة للطلبة.

هذا ولفت الوزير التركي الانتباه إلى أنهم لن يتقيّدوا بالعدد المقرر بحسب البروتوكول (2023 مدرّسا)، ومن المقرر أن يجتمع مجدداً برئيس الصناعات الدفاعية اسماعيل دمير لمناقشة زيادة أعداد المدرّسين.

يجدر الذكر إلى أن صناعة الدفاع التركية سجّلت نمواً مدهشاً خلال السنوات الأخيرة، بعد أن تضاعفت مشاريعها عشر مرات خلال الأعوام السبعة الأخيرة، حيث ارتفع عدد مشاريع المجال الدفاعي من 66 إلى أكثر من 600 مشروع.