الأحد 2019/02/03

مركز هو الأول من نوعه لتدريب النساء على الحجامة في أورفا التركية

أطلق معهد الراشدين المدعوم من منظمة الهيئة الاغاثية الإنسانية بولاية أورفا فعالية تدريبية للنساء لتعليمهن على طرق الحجامة النبوية و الثقافة و الطب البديل .

وقالت السيدة " أسماء حبيب " مدربة في المعهد للجسر : قمنا في المعهد بإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي لتدريب النساء على الحجامة  و تمكنا من جمع نحو 80 امرأة عبر يومين من خلال دروس نظرية و عملية و كان هناك تفاعل كبير من النساء لتعلم هذا الطب البديل و تمكنت بعض النساء من تخطي العديد من الصعوبات كون الحجامة تتعلق بالجراحة و الطب و يتراوح عمر السيدات ما بين ال 20 حتى 60 عاما .

و أضافت " حبيب " الهدف من هذه الدورة هو تدريب النساء على عمل آلية الحجامة في المنزل و ممارسة هذا العمل لأكبر عدد من الناس و ذلك للفائدة الكبيرة التي تتعلق بالحجامة و الشفاء من معظم الأمراض التي ترافق الإنسان سواء الضغط و السكري و المفاصل و الشقيقة و العقم لدى النساء و غيرها الكثير من الفوائد كما قال رسول الله صلى الله وسلم " خير ما تداويتم به الحجامة ".

و أردفت " حبيب " سنواصل عملنا في ولاية أورفا و لدينا العديد من الدورات في الأيام القادمة لتعليم أكبر شريحة ممكنة من اللاجئات السوريات للاعتماد على أنفسهن .

يذكر أن الدورة انطلقت الأحد الماضي في حي السليمانية التابع لولاية أورفا والتي تضم عددا كبيرا من اللاجئين السوريين الذين يقومون بنشاطات مختلفة أهمها التعليم و نشر الثقافة .