الجمعة 2019/04/05

مرشح المعارضة بإسطنبول يقر بتقلص الفارق مع “يلدريم”

أقرّ مرشح حزب الشعب الجمهوري لبلدية اسطنبول "أكرم إمام أوغلو" بتقلص الفارق مع منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم، في إطار عملية إعادة فرز الأصوات بمدينة اسطنبول.

وقال إمام أوغلو في حديثه لقناة فوكس التركية إنه لازال متقدماً بفارق 18742 صوتاً، مضيفاً أنه تم إعادة فرز 119.652 صوتاً باطلاً، حيث أضيف 2184 لحزب العدالة والتنمية، بينما أضيف 2184 لحزب الشعب الجمهوري.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد اليوم الجمعة أن "تحالف الشعب" هو من يسيطر على مجلس بلدية إسطنبول، في إشارة إلى التحالف الذي يضم حزب العدالة والتنمية الحاكم والحركة القومية.

جاء ذلك في تعليق للرئيس التركي على النتائج غير الرسمية للانتخابات البلدية والطعون التي تقدم بها حزب العدالة والتنمية الحاكم في كل من إسطنبول والعاصمة أنقرة.

وفي تصريحات للصحفيين بعد انتهاء صلاة الجمعة في إسطنبول، قال أردوغان حول الطعون المقدمة "إذا لم تستجب لجنة الانتخابات في إسطنبول لطلبنا فسنلجأ إلى اللجنة العليا للانتخابات"، مضيفا "بعد الانتهاء من التصويت في الانتخابات دخلنا في المسار القضائي".

وقال إن "الأغلبية الساحقة في مجلس بلدية إسطنبول الكبرى هي بيد بن علي يلدريم مرشح تحالف الشعب".

من جانبه.. صرح مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم أن عملية إعادة فرز الأصوات مستمرة في ولاية إسطنبول، مشيراً إلى أن الفارق بينه وبين منافسه مرشح المعارضة في انخفاض مستمر.