الأربعاء 2019/02/13

لاجئات سوريات يفتتحن معرضاً للأعمال اليدوية الحرفية في ولاية أورفا التركية

بحضور شخصيات تركية و سورية افتتحت نساء ورد البلد معرضا للأعمال اليدوية الحرفية المتميزة في ولاية أورفا التركية لتنمية إبداعاتهن و نشر مواهبهن.

و قالت السيدة " لميس الرحبي " مديرة منتدى ورد البلد للجسر : قامت اليوم عشرون امرأة من اللاجئات السوريات و بأعمار مختلفة بافتتاح المعرض الرابع للأعمال اليدوية المتنوعة للنساء اللاتي تمتلكن العديد من الإبداع منها تدوير المنتجات و الخياطة و التطريز والصوف و صناعة المجسمات و غيرها إضافة لفن الرسم و النحت .

و أضافت " الرحبي " : كان هناك حضور كبير من الأخوة الأتراك ومنهم رئيس بلدية أورفا الذين حيث افتتحوا معنا هذا المعرض و قد أبدوا اندهاشهم بهذه الأعمال و هذا يدل على اهتمام الدولة التركية بالنساء السوريات في بلاد اللجوء كما تم بيع العديد من المنتجات للأتراك منذ الساعات الأولى لافتتاح المعرض .

وختمت " الرحبي" : إن الهدف من تلك الأعمال هو التمكين الاقتصادي للنساء السوريات اللواتي عانين كثيرا من ألم الغربة و الفرقة والنزوح و البعد عن الأهل وذلك من أجل أن يعينن أنفسهن و ينمين قدراتهن في هذا البلد رغم الصعوبات التي واجهتهن ، و هناك أعمال جديدة في المستقبل وخاصة أن الأرباح عائدة للنساء لمساعدتهن في أمور  معيشتهن.

ويستمر المعرض في ولاية أورفا التركية لمدة ثلاثة أيام تحت شعار " حين تتكلم أوراق الورد ينصت العالم " .