الأثنين 2019/06/10

قرار يقضي بمنع السوريين من دخول شواطئ إحدى مقاطعات أنطاليا

اتخذ مجلس بلدية إحدى مقاطعات ولاية أنطاليا التركية قراراً يقضي بمنع السوريين من الدخول إلى شواطئ المقاطعة.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة هبرلار التركية، فقد اقترح مؤخراً عضو مجلس بلدية قضاء (مقاطعة) غازي باشا، وحزب الشعب الجمهوري المعارض "أولاش أوزجن" على مجلس البلدية اتخاذ قرار رسمي يقضي بمنع اللاجئين السوريين من الدخول إلى شواطئ المقاطعة.

وارتأى رئيس بلدية المقاطعة وعضو حزب الشعب الجمهوري "محمد علي يلماز" بضرورة طرح القضية على أعضاء المجلس لاتخاذ القرار المتعلق بها وفقاً لأصواتهم، وذلك بعد مشاورته لمسؤولي الأحزاب السياسية في المقاطعة.

واتخذ مجلس بلدية المقاطعة قراراً يقضي بمنع السوريين من دخول شواطئها بعد موافقة 12 عضواً ينتمون إلى حزبي الشعب الجمهوري والخير المعارضين على المقترح الأخير، فيما امتنع رئيس البلدية يلماز عن التصويت، ورفض بدورهم 7 أعضاء ينتمون إلى حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية قبول المقترح.

وصرّح رئيس البلدية المعارض قائلاً إنه لم يكن قراراً صائباً وفقاً لاعتقاده، مضيفاً أنه لا يحبذ "شخصياً" التمييز العرقي أو الطائفي سواءاً مع السوريين أو سواهم، لافتاً الانتباه إلى أن شواطئ المقاطعة تُعد وجهة سياحية تقصدها مختلف الجنسيات، وأن مداخلات شرطة البلدية كانت كفيلة بحل الإزعاجات والشكاوي الواردة.

بدوره عبّر مسؤول حزب العدالة والتنمية الحاكم في المقاطعة "مصطفى أويسال" عن انزعاجه إزاء القرار، مشيراً إلى أنه خاطئ ويمس بسياسة الدولة التركية التي تستقبل على أراضيها العديد من الزوار من مختلف الجنسيات.