السبت 2019/07/20

غرق طفل سوري في ولاية كوجايلي التركية

لقي طفل سوري مصرعه غرقاً، فيما تمكن مواطن تركي من إنقاذ 3 آخرين في ولاية كوجالي، شمال غربي تركيا.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر ترك" نقلاً عن وكالة إخلاص، فقد وقعت الحادثة نحو الساعة الرابعة من عصر اليوم السبت في قضاء كورفَز، حيث دفعت درجات الحرارة المرتفعة 4 أطفال سوريين لدخول مياه البحر بغرض السباحة.

وهرع الأتراك المتواجدون بالقرب لإنقاذ الأطفال الأربعة ما أن أدركوا أنهم على وشك الغرق، وتمكن التركي "ارول دَغَر" من إنقاذ 3 منهم، فيما غاب الأخير عن أنظار الجميع، وفشلت محاولاتهم بالعثور عليه.

بدورها أطلقت فرقة الغواصين التابعة لمديرية أمن الولاية عمليات البحث عن الطفل المفقود بمساعدة الصيادين المتواجدين في المنطقة.

وأسفرت عمليات البحث عن العثور على جثمان السوري "عبد الخالق العلي" (9 أعوام)، فيما أُصيب أفراد عائلته بنوبة عصبية فور رؤيتهم جثة الطفل هامدة دون حراك.

هذا وقد عبر التركي ارول عن حزنه وأسفه الشديدين لفشله في إنقاذ الطفل الغريق، وأضاف قائلاً: "كنت جالساً أحتسي الشاي بالقرب من أطفالي الذين كانوا يلهون على الشاطئ، هرعت لنجدة الأطفال السوريين فور رؤيتي لأحدهم يغرق، وتمكنت من إخراج 3 منهم، ولدى عودتي للمياه لم أنجح بالعثور على الطفل الرابع".

وختم حديثه بالقول: "تمكنت من المساعدة بشكل ما، فهؤلاء (السوريون) أبناؤنا وأشقاؤنا، غير أن ألم الحسرة يعتصر قلبي لعدم تمكني من إنقاذ الطفل الأخير".