الأثنين 2019/01/14

“غازي عنتاب” تستعد للانتهاء من تشييد خطوط سكك حديدية تربط مركز الولاية بالمناطق الصناعية

تستعد ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا، مع بداية العام القادم، للانتهاء من تشييد خطوط سكك حديدية على طول 25 كيلومتراً، تربط مركز الولاية بالمناطق الصناعية المحيطة بها، بهدف تسهيل انتقال العاملين، والحد من مشاكل ازدحام الطرق السريعة.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" عن وكالة الأناضول التركية، فقد أطلقت ولاية غازي عنتاب الكبرى المشروع عام 2017، بعد أن شهدت الولاية تطورات من الناحية السياحية والصناعية، إضافة إلى استقبالها لأعداد كبيرة من السوريين، حيث يهدف المشروع إلى معالجة مشاكل الازدحام المروري على الطرق السريعة خلال ساعات الذروة من خلال استبدال الطرق السريعة بسكك حديدية تمتد على طول 25 كيلو متراً، وتربط مركز الولاية بستة مناطق صناعية مختلفة.

وانتهى العاملون على المشروع من إنجاز نحو 80 بالمئة منه، حيث سيتضمن الخط 16 محطة لتوقف القطارات، كما سيتمكن الركاب من خلاله من قطع مسافة تستغرق نحو ساعة ونصف اليوم على الطرق السريعة، خلال 30 دقيقة فقط.

هذا ويهدف المشروع إلى نقل 360 ألف شخص خلال اليوم الواحد، وتسعى بلدية الولاية للانتهاء من العمل عليه، وإدخاله حيز العمل خلال عام 2020، وفقاً لما ذكرته الوكالة.