الجمعة 2019/01/11

جامعة تركية تصل نهائيات مسابقة عالمية من خلال مشروع طرحه طلبتها

نجحت جامعة وقفيّة في ولاية إزمير غرب تركيا بالوصول إلى نهائيات مسابقة عالمية بين الجامعات نظّمها موقع "فيسبوك" من خلال مشروع طرحه طلبتها يهدف إلى الحد من انتشار خطاب الكراهية ضد الأطفال السوريين اللاجئين.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" عن صحيفة حرييت التركية، فقد أطلق مجموعة من الطلبة في جامعة إزمير الاقتصادية مشروعاً حمل اسم "انظروا مثل الأطفال"، حيث سلّطوا من خلاله الضوء على المشاكل اليومية التي يواجهها الأطفال السوريين اللاجئين، كما دعوا إلى الوقوف في وجه لغة الكراهية ضد هؤلاء الأطفال، والحد من انتشارها.

واختير مشروع الطلبة كأحد المشاريع الثلاثة المرشّحة من بين العشرات للفوز بجائزة المسابقة العالمية للاتصال الرقمي بين الجامعات، والمنظّمة من قبل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث سيتوجّه الطلبة إلى مدينة واشنطن لتقديم العروض النهائية في نهاية شهر كانون الثاني الحالي.

وأشارت منسّقة المشروع ومستشارته، والتي تشغل منصب نائبة عميد كلية الاتصالات بجامعة إزمير د. سيلين توركل إلى أن المشروع يهدف أيضاً إلى تخريج جيل من الجامعيين المسؤولين عالمياً إزاء التطوّرات المحلية منها والعالمية، مضيفة أن النجاح الذي حققه المشروع دلالة على أهمية الرسالة التي يطرحها.

هذا وتستقبل تركيا نحو 3 ملايين و 600 ألف لاجئ سوري على أراضيها، منهم ما يزيد عن مليون و 200 ألف طفل دون السن القانوني، بحسب التصريحات الأخيرة لوزير الداخلية التركي سليمان صويلو.