الثلاثاء 2019/05/14

طفل من أصول أرمنية يعتنق الإسلام في ولاية إسطنبول

اعتنق طفل مسيحي من أصول أرمنية في ولاية اسطنبول الدين الإسلامي عبر برنامج تلفزيوني بُثّ على الهواء مباشرةً، فيما توعّدت والدة الطفل بالتقدّم بشكوى إلى الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية لعدم حصول البرنامج على موافقتها.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة هبرلار التركية، فقد اعتنق الطفل المسيحي ذو الأصول الأرمنية "آرثر" (13 عاماً)، الاثنين، الدين الإسلامي عبر برنامج تلفزيوني يقدّمه عالم اللاهوت التركي "نهاد خطيب أوغلو"، وتبثه على الهواء مباشرةً قناة ATV التركية من ساحة السلطان أحمد في ولاية اسطنبول خلال ساعة الإفطار.

ونطق الطفل بالشهادتين على يد خطيب أوغلو، الذي سأله عقبها إذا ما كان يرغب بتغيير اسمه، فأجابه الطفل بالموافقة، واختار اسم "نهاد" اسماً جديداً له.

كما أكد خطيب أوغلو أنهم حصلوا على موافقة والدة الطفل قبل دخول طفلها الدين الإسلامي.

ونفت والدة الطفل "ألينا" معرفتها أو موافقتها على ذلك، مشيرة إلى أن طفلها قد غُرّر به.

وأضافت أن صديق طفلها السوري قد أقنعه بالخروج برفقته للحديث في برنامج تلفزيوني على الهواء مباشرةً، بعد أن أخبره بأنهما سيحصلان على الهدايا، وسيتناولان الطعام برفقة الآخرين.

وتابعت قائلة: "طفلي لم يصبح مسلماً، ولم يُختن وفقاً للشريعة الإسلامية".

كما أكدت ألينا أنها تواصلت مع رئيس الشؤون الدينية التركية، وتقدمت بشكوى فيما حدث.

وختمت حديثها بالقول إنها ستتقدم بشكوى إلى الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية بحق البرنامج ومقدمه لاستغلالهم طفلها في بثّ مباشر دون الحصول على موافقتها.