الأربعاء 2018/10/31

صحيفة تركية تكشف عن هوية أحد قادة منظمة “ب ك ك”

كشفت صحيفة تركية عن هوية أحد قادة منظمة "ب ك ك"، بعد أن اختارته القوات الأمريكية قائداً للحملة العسكرية التي تشارك بها المنظمة ضد تنظيم الدولة في دير الزور، وتبين أنه مطلوب للقضاء التركي بتهمة التخطيط لعدة انفجارات داخل تركيا أسفرت عن مقتل 104 عناصر من الجيش التركي.

وبحسب ما ترجم موقع الجسر تورك عن صحيفة Hürriyet التركية، فإن الولايات المتحدة الأمريكية عينت "آزاد سيمي" المولود في مدينة كوباني، والمعروف باسم (شيا كوباني) قائداً للحملات العسكرية الموجهة ضد تنظيم  الدولة شرق محافظة دير الزور، إلى جانب القوات الأمريكية، وعُلم أن آزاد توجه مؤخراً إلى بلدة هجين الواقعة بالقرب من الحدود العراقية.

آزاد المنظم إلى تنظيم "ب ك ك" عام 1992 أقام لفترة طويلة في جنوب العراق، وشغل منصب قائد القوات الخاصة في التنظيم، وأصبح مطلوباً للقضاء التركي بتهمة الإرهاب، بعد أن أثبتت التحقيقات مسؤوليته عن وقوع عدة تفجيرات في مدينة هكاري شرق تركيا، في الفترة الممتدة بين عامي 2007 - 2011، ليعود بعدها إلى سوريا.

هذا وتحقق الأمن التركي من أن آزاد هو أحد المخططين لتفجير استهدف مخفر قرية داغلجا التركية، وأودى بحياة 12 جنديا تركيا عام 2007، وتفجير آخر وقع عام 2011 في مدينة هكاري، أسفر عن مقتل 25 جنديا تركيا، إضافة إلى تفجيرات أخرى عديدة استهدفت المخافر التركية الحدودية، ونجم عن مجموعها مقتل 104 عناصر من الجيش التركي.

ويُعرف آزاد بقربه من جنرالات الجيش الأمريكي وقاداته، ففي شهر نيسان الماضي التقى بالجنرال الأمريكي "جوزيف فوتل" داخل مبنى القيادة المركزية الأمريكية، والتُقطت لهما صورة وهما يتصافحان، من ثم ظهر مجدداً في صورة أخرى في شهر تموز الماضي برفقة قائد العمليات الخاصة للتحالف في سوريا الجنرال "جيمي جرارد"، وجنرال آخر رفيع المستوى يدعى "باول ي.فنك" على متن طائرة مروحية من طراز "بلاك هوك"، خلال جولة تفقدية.