السبت 2019/06/22

شركة “أوراسيا” تجري استطلاعاً بشأن انتخابات إسطنبول

كشفت نتائج استطلاع للرأي حول انتخابات اسطنبول أجرته شركة أوراسيا للأبحاث عن تقدم مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض "أكرم إمام أوغلو" على منافسه "بن علي يلدريم" بنسبة 6.7 بالمئة.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة هبرلار التركية، نشرت شركة أوراسيا للأبحاث نتائج استطلاعات الرأي الأخيرة المتعلقة بانتخابات اسطنبول.

وجاءت النتائج في صالح مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو، الذي سجّل خلالها تقدماً بنسبة 53.7 بالمئة، مقابل 46.3 بالمئة حصل عليها مرشح الحزب الحاكم بن علي يلدريم.

كما كشفت الاستطلاعات عن اعتزام نسبة 1.8 بالمئة من الناخبين الذين لم يدلوا بأصواتهم في انتخابات آذار / مارس الملغية منح أصواتهم، يوم غد الأحد، لمرشح المعارضة.

وكشفت أيضاً عن امتناع نسبة 2.5 من الناخبين الذين منحوا أصواتهم لمرشح العدالة والتنمية في الانتخابات السابقة عن التوجه إلى صناديق الاقتراع هذه المرة.

هذا وقالت شريحة تشكل نسبة 1.1 بالمئة من ناخبي العدالة والتنمية في آذار / مارس إنها ستمنح أصواتها يوم غد لمرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو.

يجدر الذكر إلى أن شركة أوراسيا كانت قد تنبأت بفوز إمام أوغلو في 31 آذار / مارس بنسبة جاءت مقاربة جداً لنتائج الانتخابات حينها.