الأحد 2019/06/16

شاهد.. متسولة تركية تعتدي بـ “النعال” على طفلين سوريين

تداولت وسائل إعلام تركية مقطعاً مصوّراً يُظهر تعدّي متسولة تركية بالضرب على طفلين سوريين، ومنعها لهما من بيع المناديل بحجة أنهما "دخلا منطقتها"، وذلك في ولاية أنطاليا، جنوب تركيا.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة هبرلار التركية، هاجمت متسولة تركية في قضاء مانافجات الشقيقين السوريين مصطفى ومحمد الحكيم (10 / 12 عاماً)، وتعدّت عليهما بالضرب أمام المارة في وضح النهار، وذلك خلال عملهما ببيع المناديل على أحد أرصفة المشاة.

وطاردت المتسولة الطفلين السوريين صارخةً في وجهيهما: "لقد دخلتما منطقتي"، زاعمةً أنها دفعت مبلغاً مالياً لقاء التسوّل فيها، كما حاولت تخليص الطفلين المناديل التي بحوزتهما، إلا أن تجمّع المارة والتقاطهم الصور لها خلال اعتدائها عليهما اضطرها للابتعاد وهي تردد الشتائم.

وتمكنت وكالة "دمير أوران" التركية للأنباء من العثور على الطفلين المعنيين في المقطع المصور والحديث إليهما، حيث تبين بأنهما انتقلا للعيش في أنطاليا برفقة والدتهما قبل 3 أعوام، وذلك بعد أن حصدت الحرب حياة والدهما في سوريا.

وأشار الطفلان في حديثهما للوكالة إلى أنهما يعملان طوال النهار ببيع المناديل في سبيل كسب مبلغ 20 ليرة تركية فقط، يساعدان من خلاله والدتهما على تحمّل ظروف المعيشة الصعبة.

هذا وأكد الطفلان أن المتسوّلة المعنية في المقطع المصور تعمد إلى مضايقتهما بشكل مستمر، وتهاجمهما من 3 إلى 4 مرات أسبوعياً خلال الشهر الأخير، محاولةً سلبهما المناديل والنقود التي يكسبانها.