الأربعاء 2019/05/08

سوري ينجح بإحياء تراث عشرات الأصناف من الحلويات السورية في تركيا

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على "حلوَجي سوري"، واصل عمله بصناعة الحلويات بعد لجوئه إلى تركيا، ونجح بإحياء تراث عشرات الأصناف من الحلويات السورية في تركيا.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة هبرلار التركية، فقد اضطرت ظروف الحرب الحلوَجي السوري "علاء"، المنحدر من مدينة إدلب، للجوء وعائلته إلى تركيا، حيث استقر في قضاء ريحانلي التابع لولاية هاتاي (جنوب)، وبدأ بصناعة الحلويات السورية على نطاقٍ ضيّق في سبيل تأمين لقمة العيش.

"في بادئ الأمر كنت أصنع الحلويات وأبيعها للسوريين فقط" يقول علاء، مضيفاً أنه نجح بتوسيع نشاطه، والانتقال إلى محل أوسع وفّر بفضله فرصة العمل لـ 20 شخصاً، حيث بدأ حينها المواطنون الأتراك بالإقبال على شراء حلوياته.

علاء الذي كان يصنع قرابة 100 صنف من الحلويات السورية حينما كان في إدلب، يصنع اليوم 70 صنفاً منها في هاتاي، لافتاً الانتباه إلى أنها تحظى بإعجاب الأتراك والسوريين، بدليل عودتهم مرة أخرى لشراء أصنافٍ أخرى.

هذا وأكد علاء في ختام حديثه أن جلّ ما يتمناه، شأنه شأن بقية السوريين، هو إعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا، ليتمكن من العودة إلى مدينته ومنزله مرة أخرى.