الأحد 2018/11/04

رسالة هامة من إدارة الهجرة التركية إلى السوريين حول دخول البلاد عن طريق “التهريب”

أرسلت الحكومة التركية رسالة تحذير للسوريين من عبور حدود البلاد بطرق غير شرعية، داعيةً إلى عدم تصديق ادعاءات مهربي البشر وتعريض حياتهم لخطر الموت.

ونقل موقع "تركيا بالعربي" رسالة قصيرة أرسلتها إدارة الهجرة التركية مفادها أن "إجراءات الدخول إلى تركيا تكون عبر البوابات الحدودية فقط، ويرجى عدم تصديق أولئك الذين يطلبون منكم مبالغ مالية ويدعون بأنهم متفقون مع الجيش التركي من أجل إدخالكم إلى تركيا".

وأضافت الرسالة أن "هؤلاء الأشخاص مهربي المهاجرين لا تثقوا بهم حتى لا تكونوا شركاءً وضحايا هذه العملية التي تعتبر إجرامية".

وأكد الموقع أنه "لا صحة لما يشاع حول الخط العسكري وهو أحد ادعاءات مهربي البشر لطمأنة الناس" مشيراً إلى حدوث الكثير من النهايات المأساوية على الحدود نتيجة الانجرار وراء وعود مهربي البشر "الذين كل همهم هو الحصول على الأموال منكم حتى لو فشلت محاولة الدخول فهم غير معنيين".

يُذكر أن تركيا تشدد من إجراءاتها على الحدود لمنع الدخول غير الشرعي إلى البلاد وقد بنت جداراً أسمنتياً من أجل ضبط الأوضاع وأعلنت الحدود منطقة عسكرية يتعرض كل من يقترب منها لإطلاق النار.

ويدعي المهربون وجود "خط عسكري" أو "إذن ضابط" لتهريب الناس لقاء مبالغ مالية كبيرة إلا أن معظم من يحاولون التسلل يتعرضون لخطر إطلاق النار أو الاعتقال.