الأحد 2019/04/21

رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي يتعرض لهجوم خلال مراسم جنازة رسمية

تعرض زعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشيدار أوغلو لهجوم من قبل مجموعة أشخاص، خلال مراسم جنازة رسمية في العاصمة التركية أنقرة.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة هبرلار التركية، شارك كليتشيدار أوغلو، اليوم الأحد، في مراسم جنازة جندي تركي قُتل في اشتباك لعناصر الجيش مع المليشيات الكردية الانفصالية في ولاية هكاري الحدودية مع العراق.

وفور انتهاء المراسم تعرض كليتشيدار أوغلو للهجوم من قبل مجموعة من المواطنين الأتراك، وجهوا له اللكمات، قبل أن تتدخل القوات الأمنية، وتنقله إلى منزل آمن تحت رقابة الشرطة.

ونشر النائب في الحزب المعارض "ليفنت غوك"، الذي كان برفقة كليتشيدار أوغلو لحظة وقوع الهجوم، تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، طلب فيها (من أنصار الحزب) التحلي بالهدوء، مؤكداً أن كليشيدار أوغلو بحالة صحية جيدة.

كما قال كليتشيدار أوغلو في أول تصريح له عقب الحادثة: "أعلم جيداً من أرسلهم إلى هنا، وسأحاسبهم على ذلك، لا يمكن لأحد أن يمنعنا من المشاركة في جنازة شهيدنا".

هذا ونشرت ولاية أنقرة بياناً أكدت فيه أنهم اتخذوا التدبيرات الأمنية اللازمة، وشرعوا بتنفيذ الإجراءات القانونية بحق المهاجمين.