الثلاثاء 2019/04/23

رئيس بلدية آغري يسلم منصبه لطفلة سورية

سلّم رئيس بلدية ولاية أغري التركية صافجي صايان منصبه إلى طفلة سورية، وذلك كتقليد تركي متعارف عليه سنوياً بمناسبة عيد الطفل المصادف اليوم الثلاثاء 23 نيسان / أبريل.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة DHA التركية، تسلّمت الطفلة السورية بريفان عباس (10 أعوام) في ولاية أغري (شرق)، صباح اليوم الثلاثاء، منصب رئيس البلدية بعد أن تخلى لها عنه "صافجي صايان"، بمناسبة عيد الطفل.

ووجهت الطفلة بريفان، وهي طالبة في المرحلة الابتدائية، رسالة باسم السوريين إلى رئيس بلدية ولاية بولو "تانجو أوزجان"، دعته خلالها إلى تحسين سياسته مع أشقائها السوريين، وعدم قطع المساعدات عنهم، وذلك على خلفية قرار اتخذه أوزجان فور تسلمه لمنصبه، شدّد خلاله على عدم منح اللاجئين السوريين أية مساعدات نقدية كانت أم عينية.

بدوره أشار صايان إلى أن كلمات الطفلة الأولى لحظة جلوسها على كرسي رئيس البلدية أثارت مشاعرهم، حيث دعت بريفان خلالها إلى عدم التخلي عن اللاجئين.

وختم حديثه بالقول إنه يأمل بأن يتعلّم أوزجان ما يتوجب على رئيس البلدية فعله من كلمات تلك الطفلة، بعد رفضه الاستماع للراشدين (من السياسيّين المحليين الذين انتقدوا سياسته مع السوريين).

يجدر الذكر إلى أن رئيس بلدية أغري "صافجي صايان" كان قد دعا السوريين المقيمين في ولاية بولو للانتقال إلى أغري، مؤكداً أنهم على استعداد لتقاسم الخبز مع السوريين، وذلك إثر سياسة أوزجان المعادية لهم بشكل واضح.