الثلاثاء 2019/03/19

“جابر عثرات الكرام” يظهر في الشمال المحرر

عاد "جابر عثرات الكرام" التركي للظهور مجدداً، هذه المرة في المناطق المحررة من الشمال السوري، بعد أن أدخل الفرحة في قلوب عدد كبير من فقراء ولاية اسطنبول.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة الأناضول، تفاجأت مئات العائلات السورية المقيمة في مدينة اعزاز، والراعي، وعفرين لدى استيقاظها صباحاً بعثورها على ظروف مغلقة تحتوي على مبالغ مالية، كانت قد وُضعت أسفل أبواب منازلها.

وكان قد عثر العديد من فقراء أهالي مقاطعة بي أوغلو التابعة لولاية اسطنبول، قبل نحو اسبوعين، على ظروف مشابهة يضم كلّ منها قرابة 1500 ليرة تركية (نحو 300 دولار أمريكي).

وأطلق حينها الأتراك على مصدر تلك الظروف اسم "الخضر" في إشارة إلى الرجل الصالح الشهير بهذا الاسم، نظراً لأن الظروف أُلقيت داخل المنازل دون أن يكشف الشخص أو الجهة التي تقدمها عن نفسها.

ويبدو بأن "الخضر" جعل من الشمال السوري المحرر وجهةً له هذه المرة، واختار منازل وخيم السوريين الذين يعيشون في ظل ظروف قاسية، إضافة إلى الأيتام من الذين فقدوا ذويهم خلال الحرب.

ولم يتمكن السوريون من إخفاء دهشتهم وفرحتهم إزاء هذا الموقف النبيل، متوجّهين بالشكر إلى تركيا وشعبها.

وكانت قد التقطت كاميرات المراقبة في ولاية اسطنبول صوراً لأشخاص يرتدون زيّاً رسمياً باللون الأسود خلال إلقائهم للظروف داخل منازل الفقراء.