الأربعاء 2019/02/13

تعرض مكتب مرشح بحزب العدالة والتنمية لهجوم مسلح

تعرض مكتب مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إحدى مقاطعات ولاية أضنة التركية لهجوم مسلح بقنبلة "مولوتوف"، ألقاها مقنّعون خلال اجتماع جمع عدداً من أعضاء الحزب الحاكم.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن قناة CNN التركية، ألقى مقنّعون قنبلة مولوتوف يدوية الصنع داخل المكتب الانتخابي الخاص بـ "فكرت يني"، الرئيس السابق لبلدية ولاية أضنه (جنوب)، ومرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية مقاطعة سيحان في الانتخابات المحلية القادمة نهاية شهر آذار/مارس القادم، وذلك خلال اجتماع جمع 15 عضواً من أعضاء الحزب الحاكم داخل المكتب.

هذا وتسبب الهجوم بتحطيم زجاج المكتب دون أن يوقع أية إصابة في صفوف أعضاء الحزب، فيما تمكن منفذو الهجوم من الفرار عبر أزقة الشوارع الخلفية.

وهرعت أعداد كبيرة من فرق الشرطة والإسعاف إلى موقع الحادثة، حيث تم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، وبدأت الشرطة عملية التحقيق للكشف عن الفاعلين وإلقاء القبض عليهم.

والجدير بالذكر أن الهجوم المنفّذ لم يكن الهجوم الأول الذي يتعرض له المرشح التركي، إذ سبق وأن تعرض للطعن بتاريخ 25 من شهر كانون الثاني/يناير الماضي، خلال اجتماع عقده أعضاء الحزب البارزين في المقاطعة داخل مطعم.