الأحد 2018/11/25

تصريح هام من مدير شعبة الأجانب حول السوريين في تركيا

قالت وسائل إعلام تركية أن مدير شعبة الأجانب العامة “عبدالله عياض” قام بتوضيح بعض الإشاعات حول السوريين في تركيا والرد عليها بالحقائق والأرقام.

نقلاً عن وكالة الأناضول فإن السيد مدير شعبة الأجانب قام بتصريح هام حول السوريين وذلك بعد أن كثرت الإشاعات والكلام، حيث قال أن كثير من الناس بدأت بنشر إشاعات كاذبة بحق السوريين ومنها أنهم يدخلون الجامعات بدون فحص أو أنهم يتلقون راتب بشكل دائم أو أن الدولة أعطتهم منازل مجانية ونحن ننتقد بشكل كبير من يروج لمثل هذه الإشاعات والأقوال.

وتابع أن ما دفعني لهذا التصريح بسبب كثرة الإشاعات الخاطئة، مضيفاً أن السوريين بدؤوا بالقدوم إلى تركيا منذ العام ٢٠١١ ووصل عددهم الآن إلى ثلاثة ملايين وخمسمائة وسبعة وتسعون ألف وأن تركيا قامت بواجبها تجاههم على أكمل وجه وجميع الدنيا تعرف هذا بشكل جيد.

وتابع عياض أن بعض الشائعات تقول أن نسبة الجريمة ارتفعت بسبب وجود السوريين وهذا الشيء مخالف للحق لأن الأخبار اليومية حول الجرائم توضح هذا.

وأضاف أيضاً أن عدد كبير من السوريين ذهبوا إلى سوريا في عطلة العيد وإلى الآن لم يعودوا إلى تركيا وهم بحدود ٥٠ ألف وأن مهلتهم إلى آخر هذه السنة ومن ثم سوف يتم عمل خروج نهائي لهم من الأراضي التركية.

وتابع قائلاً أن عدد من السوريين أعيدوا إلى بلادهم بسبب أوضاعهم الغير مفهومة و ربما يكونوا سببوا بعض المشاكل فتم أعادتهم إلى بلادهم.

وعاد وكرر أن الإشاعات تجاه السوريين عارية على الصحة.