الأحد 2019/05/05

السلطات التركية تعتقل ٣ من أنصار المعارضة

اعتقلت السلطات التركية في ولاية أفيون ثلاثة أتراك من أنصار المعارضة، احتجزوا لاجئين أفغان وعذبوهم، كما أجبروهم على ترديد اسم "أتاتورك"، وزعيم المعارضة التركية "كليتشيدار أوغلو".

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة يني شفق، انتشر مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يُظهر احتجاز ثلاثة أتراك للاجئين أفغان، واعتدائهم عليهم بالضرب باستخدام العصي والسيور.

كما أجبر الأتراك اللاجئين على ترديد اسم مؤسس الجمهورية التركية "أتاتورك"، وزعيم المعارضة "كليتشيدار أوغلو"، وحزبه "الشعب الجمهوري"، إضافة إلى شعارات أخرى لها دلالات معارضة.

وأثار المقطع المصور سخطاً كبيراً فور انتشاره، كما طالب آلاف المواطنين الأتراك عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإلقاء القبض على الفاعلين ومحاسبتهم.

ونشرت نيابة الولاية العامة بياناً أكدت فيه أنها شرعت بالتحقيق في الحادثة، مضيفة أن قوات الشرطة داهمت محل إقامة الأشخاص المعنيين في المقطع المصور، واعتقلتهم فور انطلاق التحقيق.

وتبين بأن المتهمين قاموا بالتعرّض للاجئين وسط أحد الشوارع، من ثم نقلوهم إلى منزل أحدهم، حيث قاموا بالاعتداء عليهم بالضرب والشتائم.

هذا ولفتت الصحيفة الانتباه إلى أن مسؤولي المعارضة جعلوا من اللاجئين هدفاً لهم في تصريحاتهم، وعلى رأسهم رئيس بلدية بولو "تانجو أوزجان"، في إشارة منها إلى أن سياستهم المعادية للاجئين أسهمت بانتشار لغة الكراهية تجاههم.