الجمعة 2019/02/08

الداخلية التركية تحدث تغييرا في لوائح قوانين المرور لعام 2019

أحدثت وزارة الداخلية التركية تغييراً في لوائح قوانين المرور لعام 2019 يُجبر سائقي المركبات على منح أولوية العبور للمشاة بهدف الحد من حوادث المرور.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" عن وكالة الأناضول، دعا وزير الداخلية التركي سليمان صويلو لحملة مرورية جديدة في عام 2019، يمنح خلالها سائقو المركبات أولوية المرور للمشاة عند تقاطع الطرق التي لا تحتوي على إشارات مرور، أو عناصر من الشرطة لتنظيم السير.

ووفقاً للوائح القانون الجديدة يتوجب على سائقي المركبات إبطاء سرعاتهم عند اقترابهم من تقاطع للطرق أو معبر للمشاة أو معابر مدرسية في حال عدم تواجد إشارة مرور، والتوقف في حال وجود مشاة يعتزمون عبور الشارع لمنحهم أفضلية العبور.

وأشار صويلو إلى أن التغيير جاء للحد من حوادث المرور التي تودي بحياة الآلاف سنوياً في تركيا، مضيفاً أن التغيير في القانون واضح جداً، ويُلزم سائقي المركبات بمنح المشاة أفضلية العبور عند تقاطع الطرق التي لا تحتوي على إشارة مرور، أو في حال عدم تواجد شرطي مرور لتنظيم حركة السير.

يجدر الذكر إلى أن وزير الداخلية التركي صويلو قدّم مبادرات مختلفة بشأن المرور ساهمت بخفض أعداد الوفيات الناجمة عن حوادث السير، كان آخرها إعلان عام 2019 كعام أفضلية عبور المشاة، والذي دخل حيّز التنفيذ يوم الأربعاء 6 شباط/فبراير في مختلف الولايات التركية.