الأربعاء 2019/06/12

إغلاق 20 محلا تجاريا غير مرخص بولاية إزمير

شنّت فرق الشرطة التابعة لبلدية إحدى أقضية ولاية إزمير التركية حملة واسعة أغلقت خلالها 20 محلاً تجارياً غير مُرخّص، بينها العديد من المحلات السورية.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة الأناضول، فقد نفذت فرق شرطة بلدية قضاء توربالي، التابعة لولاية إزمير (غرب)، حملة تفتيش واسعة طالت العديد من المحلات التركية والسورية في كل من حي أتاتورك، وأيرانجِلار، وسوباشُ.

وجاءت الحملة استجابةً للشكاوي المقدمة من قبل المواطنين الأتراك وأصحاب المحلات المرخّصة حول قيام بعض المحلات غير المرخصة ببيع منتجات منتهية الصلاحية، بحسب ما قاله مختار حي أتاتورك "رمزي أفجي".

وأضاف أفجي أن انتشار المحلات غير المرخصة نجم عنه منافسة غير عادلة مع المحلات المرخصة الأخرى، لافتاً الانتباه إلى أن تلك المحلات تعمد إلى بيع منتجاتها بأسعار تقل عن سعر السوق في بعض الأحيان، إضافة إلى بيعها للمنتجات (الدعائية) المقدّمة (بشكل مجاني) من الشركات.

وأسفرت الحملة عن إغلاق 20 محل تجاري، بينها العديد من المحلات السورية، بعد تحقق فرق الشرطة من عدم امتلاك أصحابها للرخص اللازمة للاستثمار، ومخالفتهم للشروط المتعلقة بالنظافة العامة.

ونشرت بلدية المقاطعة بياناً رسمياً أكدت خلاله على أن حملتها لم تستهدف السوريين على وجه التحديد، بل شملت المحلات التركية المخالفة أيضاً.

هذا ولفتت صحيفة "هبرلار" التركية الانتباه إلى أن المحلات السورية المرخّصة لم تتعرض للمضايقات خلال الحملة، وتابع أصحابها عملهم بشكل طبيعي.