الجمعة 2019/04/19

أول لقاء بين أردوغان وإمام أوغلو

تداولت وسائل إعلام تركية، على نحو واسع، مقطعاً مصوراً يُظهر رئيس بلدية اسطنبول الكبرى "أكرم إمام أوغلو" إلى جانب الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان"، فيما أثار الحوار الذي دار بينهما فضولاً كبيراً عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة هبرلار التركية، التقطت كاميرات الصحفيين رئيس بلدية اسطنبول الجديد، وعضو حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو، وهو يصلي إلى جانب الرئيس التركي أردوغان، وذلك خلال مراسم جنازة رئيس غرفة تجارة اسطنبول سابقاً "أتالاي شاهين أوغلو".

وانتشر المقطع المصور على نحو واسع خلال ساعات قليلة، وأثار فضولاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي لمعرفة الحوار الأول الذي دار بين أردوغان وإمام أوغلو.

وأكد إمام أوغلو في تصريح صحفي أنه التقى، بالرئيس التركي أردوغان لدى وصوله إلى اسطنبول، مساء أمس الخميس، مشيراً إلى أن لقاءهما ضروري وطبيعي للغاية، بالنظر إلى عمل كليهما في خدمة الشعب.

وأضاف قائلاً: "إذا سنحت الفرصة سأتبادل معه السلام، وإن وجدت الفرصة مناسبة سأعانقه وأتحدث إليه بكل سرور".

ولدى سؤال الصحفيين له حول إذا ما قدّم له أردوغان التهاني بمناسبة تسلّمه مهامه في رئاسة البلدية رسمياً، أجاب: "لم يستخدم تلك الجملة (لم يهنّئه)، وإنما بادلني التهنئة حينما هنأته بمناسبة يوم القنديل (ليلة النصف من شهر شعبان)".

يجدر الذكر إلى أن الصحف التركية رصدت إعجاب إمام أوغلو بتغريدتين كان قد نشرها الرئيس التركي أردوغان عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، دعا في إحداها إلى التخلي عن نقاشات (حساسيات) الانتخابات، والتركيز على مواضيع جدول الأعمال الرئيسي كالأمن والاقتصاد.