الخميس 2019/04/18

أردوغان يطمئن اللاجئين السوريين في تركيا

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس بمواصلة دعم اللاجئين السوريين في بلاده، وذلك على رداً على مطالب المعارضة التركية إعادتهم إلى بلادهم.

وقال أردوغان "سنواصل دعم السوريين عبر قناة الحكومة والولايات، على الرغم من اعتزام زعيم أكبر أحزاب المعارضة إرسالهم إلى بلادهم".

وكان إمام أوغلو قال مؤخراً "نحن نريد أن يعود السوريون إلى وطنهم، ولن نبقى صامتين في المحافل الدولية"، مبدياً انتقاده سياسة الحكومة التركية باستقبال السوريين، مشيراً إلى أن أعدادهم "تجاوزت مفهوم اللجوء" بأكثر من ثلاثة ملايين ونصف لاجئ سوري، ومضيفاً بأن أصحاب القرار (الرئيس التركي أردوغان وحكومته) مدركين اليوم لحجم الخطأ الذي ارتكبوه، حسب زعمه.

في سياق آخر.. علق الرئيس التركي على قضية الانتخابات المحلية، قائلاً " انتهى الجدل الذي ساد خلال فترة الانتخابات المحلية، الجميع الآن يتجهون إلى حياتهم اليومية ويركزون على أعمالهم"، وأضاف "علينا ترك الجدال والسجال الحاصل حول الانتخابات المحلية والالتفات إلى المسائل الاقتصادية والأمنية".

وانتقد الرئيس التركي في الوقت نفسه تحريض الإعلام الغربي على الاقتصاد التركي، قائلاً "هناك بعض الجهات في العالم الغربي تسعى لإظهار الاقتصاد التركي وكأنه منهار".