الثلاثاء 2020/08/04

وفاة 7 من أطباء دمشق بسبب فيروس كورونا (صور)

كشفت نقابة أطباء دمشق التابعة لنظام الأسد وفاة 7 من الكوادر الطبية المواجهة لفيروس كورونا.

وقالت النقابة على صفحتها الرسمية في فيس بوك أمس الإثنين 3 آب أن كلاً من الأطباء (محمود سبسوب و عزمي فريد وقاسم محمد عمار وابراهيم حبي وهيام شهاب وفارس العكل وابراهيم الزعبي).

جدير بالذكر أن فيروس كورونا يتفشى بشكل كبير في دمشق بحسب ما أكدت مصادر محلية وصحفية، لكن نظام الأسد لا يعلن إلا عن قليل من الإصابات.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر طبية في دمشق أن مئات الحالات المصابة بفيروس كورونا تتوافد يومياً إلى مستشفيات العاصمة، مقدّرة أن هناك "أكثر من 200 حالة وفاة يومياً في دمشق، حيث بات هناك نقص بالسيارات المخصصة لدفن الموتى".

وأوضحت المصادر الطبية، أن الوضع في المشافي بدمشق "سيء للغاية من ناحية استقبال المرضى والاعتناء بهم بسبب عدم توفر الإمكانيات وكثرة الوساطات"، في ظل تدهور الوضع في البلاد على كافة الصعد.

اقرأ أيضاً..فيروس كورونا يضرب العاصمة دمشق بـ”قوة”

وأضافت: "البعض يتم استقباله فوراً والاعتناء بهم بعد اتصالات هاتفية، بينما الآخرون يتم استقبال غالبيتهم أيضاً، لكن المصاب منهم بوعكة هضمية ربما يصاب بالفيروس وهو في المشفى بسبب سوء الوضع والرعاية الصحية".

كما نقلت الصحيفة عن موظفين حكوميين قولهم، إن هناك الكثير من الإصابات بفيروس كورونا في العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة بدمشق.

وبحسب الصحيفة فأن شوارع دمشق وأسواقها اقتصرت إجراءات الوقائية عند الغالبية على التباعد المكاني، وإلغاء الزيارات، وارتداء القليل منهم للكمامات، مع وجود حالات من اللامبالاة لدى كثيرين.