الأحد 2020/05/10

جرحى مدنيون بنيران قوات الأسد جنوب إدلب

جرح عدد من المدنيين اليوم الأحد، بقصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام والمليشيات الإيرانية على منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وقال مراسل الجسر، إن قوات النظام والمليشيات الإيرانية قصفت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ من مواقعها في كفرنبل ومعرة النعمان، بلدتي البارة وبليون جنوب إدلب، ما أدى لجرح عدد من المدنيين.

وطال القصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات النظام والمليشيات الإيرانية قرى وبلدات كنصفرة – كفرعويد - عين لاروز - ليون -الموزرة جنوب إدلب، إضافة لقرى العنكاوي – القاهرة – قليدين بمنطقة سهل الغاب غرب حماة.

وتتواصل الاشتباكات بين الفصائل العسكرية وقوات النظام المدعومة بالمليشيات الإيرانية على محاور سهل الغاب بريف حماة الغربي.

اقرأ أيضا.. قوات الأسد تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في ريف حماة والفصائل ترد

وفجر اليوم تمكنت الفصائل العسكرية من صد محاولة تقدم لقوات النظام والمليشيات الإيرانية بمنطقة سهل الغاب غرب حماه، في حين نفذ مقاتلو غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" عملية إغارة نوعية ضد قوات النظام ردا على الخروقات المتكررة، وسيطروا على قرية الطنجرة غرب حماة وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر النظام واستولوا على دبابة وأسلحة وذخائر متنوعة.

وتكرر قوات النظام خرق اتفاق إدلب الذي تم التوصل له في موسكو في 5 آذار الفائت، وذلك من خلال القصف ومحاولات التقدم على المناطق المحررة، في حين تشهد عدة جبهات جنوب إدلب وغربي حلب حشود عسكرية متواصلة لقوات النظام ومليشياته وسط مخاوف من خرق الاتفاق وشن هجوم بدعم من الاحتلال الروسي