الأحد 2020/05/10

قوات الأسد تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في ريف حماة والفصائل ترد

نفذت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" عملية إغارة نوعية ضد قوات الأسد والمليشيات الإيرانية على محور بريف حماة الغربي، ردا على خروقات الأخيرة المستمرة في المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن الفصائل العسكرية صدت محاولة تقدم لقوات النظام والمليشيات الإيرانية بمنطقة سهل الغاب غرب حماه فجر اليوم الأحد.

وأضافت المصادر، أن مقاتلي غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" نفذوا عملية إغارة نوعية ضد قوات النظام والمليشيات الإيرانية ردا على الخروقات المتكررة، وسيطروا على عدة نقاط داخل قرية الطنجرة بريف حماة الغربي وقتلو وجرحوا عدد من عناصر قوات النظام والمليشيات الموالية لها واستولوا على دبابة وأسلحة وذخائر متنوعة.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات ماتزال جارية في منطقة سهل الغاب بين فصائل الثوار وقوات النظام وسط قصف مدفعي وصاروخي من معسكرات قوات الأسد طال قرى العنكاوي والقاهرة وقليدين بريف حماة الغربي و كنصفرة وكفر عويد جنوب إدلب.

وأمس السبت قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام والمليشيات الموالية له بعد صد الثوار محاولتي تقدم على المناطق المحررة بإدلب.

وتكرر قوات النظام خرق اتفاق إدلب الذي تم التوصل له في موسكو في 5 آذار الفائت، وذلك من خلال القصف ومحاولات التقدم على المناطق المحررة، في حين تشهد عدة جبهات جنوب إدلب وغربي حلب حشود عسكرية متواصلة لقوات النظام ومليشياته وسط مخاوف من خرق الاتفاق وشن هجوم بدعم من الاحتلال الروسي.