الجمعة 2020/10/02

تضامناً مع بلدة كناكر..انتشار كتابات جدارية غرب درعا (صور)

انتشرت كتابات جداريّة بريف درعا الغربي فجر اليوم الجمعة، تضامناً مع بلدة كناكر بريف دمشق الغربي.

وقال موقع تجمع أحرار حوران، إن كتابات جدارية انتشرت على جدران المدارس في بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي، تضامناً مع أهالي بلدة كناكر بريف دمشق الغربي وتطالب بفك الحصار عن البلدة والإفراج عن النساء المعتقلات.

وفي السياق دعا ناشطون في محافظة درعا وريف القنيطرة أهالي المنطقة الجنوبية للخروج بتظاهرات، اليوم الجمعة، تحت مسمى “جمعة الغضب” نصرة لبلدة كناكر وللمطالبة بفك الحصار المفروض عليها.

ومساء الخميس نظم ناشطون من أبناء مدينة داعل بريف درعا الأوسط وقفة احتجاجية أمام ثانوية داعل، على خلفية تردي الأوضاع الأمنيّة في الجنوب السوري، وطالبوا خلالها بإسقاط نظام الأسد وطرد الميليشيات الإيرانية، وفك الحصار عن بلدة كناكر بريف دمشق الغربي، كما تضامنوا مع محافظة إدلب التي تشهد قصفاً بين الحين والآخر من قبل قوات النظام والاحتلال الروسي.

ومنتصف ليلة الجمعة هدد رئيس فرع "الأمن العسكري" في منطقة سعسع بريف دمشق العميد طلال العلي أهالي بلدة كناكر باقتحام البلدة خلال ساعات في حال عدم تسليم مطلوبين من أبناء البلدة له.

اقرأ أيضاً..ضابط في قوات الأسد يهدد باقتحام بلدة كناكر خلال ساعات

وتشهد بلدة كناكر منذ قرابة أسبوعين حصارًا خانقًا من قبل قوات الأسد، واستقدام تعزيزات عسكرية تمركزت على أطراف البلدة، تمهيدًا لاقتحامها، وذلك عقب احتجاجات شعبية اندلعت في البلدة مطالبةً بإخراج 3 نساء وطفلة كانت قوات الأسد قد اعتقلتهنّ على إحدى الحواجز العسكرية في منطقة الطيبة بريف دمشق.